مصدر: رئيس تحرير الشرق الأوسط طُرد من منصبه بسبب إساءته للعراقيين

25 تشرين الثاني 2016 - 18:57

سياسة

Alsumaria News Details Back
مصدر: رئيس تحرير...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أفاد مصدر مطلع، الجمعة، بأن رئيس تحرير صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية سلمان الدوسري "طُرد" من منصبه بسبب إساءته للعراقيين عبر التقرير المتعلق بالزيارة الأربعينية.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الحكومة السعودية طردت الدوسري من منصبه كرئيس تحرير لصحيفة الشرق الأوسط لأنه أساء الى الشعب العراقي بالتقرير المتعلق بوجود حالات حمل غير شرعي تحدث أثناء الزيارة الأربعينية".

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط"، في (20 تشرين الثاني 2016)، تقريرا ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، تحدث عن وجود "تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي" في كربلاء، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في التقرير الذي وصفته بـ"المفبرك"، كما هددت بمقاضاة ناشريه.
وأقرت الصحيفة لاحقا بوجود معلومات "مغلوطة" في تقريرها، وأعلنت إيقاف التعامل مع محررها في بغداد "الذي تسبب بنشر التقرير".

ولاقى ذلك التقرير ردود فعل غاضبة في العراق على الصعيدين الشعبي والرسمي، كما أعلنت وزارة الخارجية، الاثنين (21 تشرين الثاني 2016)، المباشرة بإجراءات رفع دعوى قضائية ضد "الشرق الأوسط"، وقالت إن "المحاولات الدنيئة" لبعض وسائل الإعلام "المتبنية لأجندات طائفية" لن تمر دون "ردع".

1 0 0 0 4
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact