ديالى تتهم الموارد المائية بـ"التزام الصمت" تجاه تحذيراتها من انهيار سدة الصدور

25 تشرين الثاني 2016 - 20:08

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
ديالى تتهم الموارد...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
اتهم رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني، الجمعة، وزارة الموارد المائية بـ"التزام الصمت" تجاه تحذيرات المجلس من انهيار سدة الصدور الإروائية، فيما أشار الى أنه سيطرق كل الأبواب لمنع انهيار أهم سدة إروائية في المحافظة.

وقال الدايني في حديث لـ السومرية نيوز، "لم نجد اذانا صاغية للاسف لطلبنا من وزارة الموارد المائية بشأن منع انهيار سدة الصدور الاروائية (45 كم شرق بعقوبة)، بالرغم من حديثنا المستمر عن خطورة الموقف امام وسائل الاعلام، فضلا عن ارسال كتب رسمية للوزارة".

وأضاف الدايني، أن "وزارة الموارد المائية التزمت الصمت حيال كارثة تلوح بالأفق، واذا ما حصلت ستتحمل الوزارة وزرها وكافة تداعياتها"، لافتا الى أن "صمت الوزارة يثير الكثير من علامات الاستفهام حتى انها لم ترسل فريقا فنيا للتحقيق في ما نحذر منه".
وتابع، "سنطرق ابواب كل المسؤولين في الحكومة المركزية بما فيهم رئيس مجلس الوزراء لمنع انهيار اهم سدة اروائية في المحافظة بسبب التجاوزات الكبيرة لمقالع الحصى التي ستؤدي الى عواقب وخيمة جدا".

وكان رئيس مجلس محافظة ديالى طالب، في (22 تشرين الثاني 2016)، وزارة الموارد المائية بالتدخل الفوري لمنع كارثة تلوح بالافق في ريف المقدادية شمال شرق ب‍عقوبة بسبب مخاوف من انهيار سدة الصدور الاروائية.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact