مكتب الجبوري: المرأة العراقية تعرضت إلى انتهاكات شكلت صورا بشعة للعنف

25 تشرين الثاني 2016 - 21:38

سياسة

Alsumaria News Details Back
مكتب الجبوري:...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، أن المرأة العراقية تعرضت إلى "انتهاكات" شكلت "صورا بشعة" للعنف ضد المرأة، مشيرا إلى أن ذلك العنف يشكل ظاهرة سلبية من مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان.

وقال مكتب الجبوري في بيان بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه يؤكد "أهمية دور المرأة في المجتمع العراقي لما تقدمه من تضحيات في هذا البلد"، مشددا على ضرورة "القضاء على العنف ضدها وإيجاد برامج خاصة بتوعيتها من اجل مواجهة تحديات التي تتعرض لها".
وأضاف أن "ما تعرضت له المرأة في العراق على يد المجاميع الإرهابية من انتهاكات شكلت صورا بشعة للعنف ضد المرأة العراقية والتي أثرت بشكل كبير على كيانها"، مشيرا إلى أن "العنف ضد المرأة يشكل ظاهرة سلبية من مظاهر انتهاكات حقوق الإنسان وهي منتشرة في عدد من المجتمعات ولا تتقيد بحدود إقليمية أو دينية".
وتابع مكتب الجبوري أن "الإسلام قد نبذ العنف في جميع صوره وأشكاله وأكد على أهمية الاعتناء بالمرأة وإعطائها حقوقها كما نهى عن الغلظة في معاملة المرأة".

وكانت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير أكدت، اليوم الجمعة، أن الرئاسات الثلاث بجميع إمكانياتها لم تحرك ساكناً تجاه وضع المرأة الذي يزداد "سوءاً" في كل عام، فيما طالبت بتشريع قوانين تمكن المرأة من الحصول على حقوقها دون "غبن".

يذكر أن لجنة المرأة والأسرة والطفولة النيابية أعلنت، في (17 أيلول 2016)، عن وجود 850 ألف أرملة وأكثر من 600 طفل يتيم في العراق باستثناء محافظتي الانبار ونينوى وإقليم كردستان، متوقعة أن يصل العدد إلى أكثر من مليون أرملة ويتيم بعد إكمال عمليات تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact