مستشاره الإعلامي: البارزاني سيبحث تحرير الموصل والعلاقات الاقتصادية والسياسية بالإمارات

26 تشرين الثاني 2016 - 12:11

سياسة

Alsumaria News Details Back
مستشاره الإعلامي:...
CloseMe

السومرية نيوز/ أربيل
أعلن المستشار الإعلامي بمكتب البارزاني كفاح محمود، السبت، أن رئيس إقليم كردستان سيبحث عملية تحرير الموصل والحرب ضد الإرهاب وتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية خلال زيارته لدولة الإمارات العربية، مشيرا إلى أن البارزاني أسس علاقات متطورة مع الإمارات ودول الخليج بما يخدم تطلعات شعوبها.

وقال محمود في حديث لـ السومرية نيوز، إن "زيارة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني للإمارات العربية تأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية والحرب ضد الإرهاب الذي استشرى في المنطقة"، مشيرا إلى أن "الإمارات والإقليم يتمتعان بعلاقات جيدة على مختلف الأصعدة".
وأضاف محمود، أن "ملفات المباحثات بين الجانبين تضم الحرب ضد الإرهاب و عملية تحرير الموصل والانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والجيش العراقي والتنسيق الجيد بينهما في عملية التحرير التي تتقدم بشكل جيد"، لافتا إلى أن "الإمارات مهتمة كثيرا بمسألة النازحين واللاجئين في الإقليم وتساهم بشكل جدي في تقديم الدعم والمساعدة لهم".

وتابع محمود، أن "إقليم كردستان بقيادة البارزاني أسس علاقات متطورة مع دول الخليج عموما ومع الإمارات بشكل خاص بما يخدم تطلعات شعبي كردستان والإمارات والخليج وعلى هذا الأساس يقوم الرئيس بارزاني بزياراته المنظمة لدول الخليج"، مبينا أن "زعماء تلك الدول تكن احتراما وإعجابا كبيرا بتجربة الإقليم واستقباله لمئات الآلاف من النازحين العراقيين والسوريين".

وكانت رئاسة إقليم كردستان أعلنت، أمس الجمعة، أن رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وصل إلى الإمارات العربية المتحدة بدعوة رسمية مبينة أن زيارة البارزاني ستستغرق عدة أيام.

0 0 0 2 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact