البرلمان يصوت على قانون هيئة الحشد الشعبي

26 تشرين الثاني 2016 - 13:14

سياسة

Alsumaria News Details Back
البرلمان يصوت على...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
صوت مجلس النواب، السبت، على قانون هيئة الحشد الشعبي.

وقال مصدر نيابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ32 التي عقدت، اليوم، على قانون هيئة الحشد الشعبي".

وجاء التصويت بعد أن غير مجلس النواب تسمية قانون الحشد الشعبي إلى "هيئة الحشد".

وشهد قانون الحشد الشعبي قبل التصويت عليه جدلاً محتدماً بين الأوساط السياسية، في حين اقترح رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، تأجيل التصويت عليه إلى يوم الاثنين المقبل، فيما أبدى نواب التحالف الوطني اعتراضهم على ذلك، بينما دعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مجلس النواب إلى إعادة مقترح قانون الحشد الشعبي إلى مجلس الوزراء، عازية السبب إلى مراجعة ما يترتب على المقترح من آثار مالية تستوجب بيان وجهة نظر الحكومة.
وكان النائب عن اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي أكد، في (23 تشرين الثاني 2016)، تمسك ائتلافه برؤيته حول قانون الحشد الشعبي، معتبرا أن تمريره من التحالف الوطني وفق سياسة "لي الأذرع" سيمثل ضربة قوية للتسوية الوطنية، فيما لفت الى ان جميع الخيارات مفتوحة أمام الاتحاد للتعامل مع الأمر.

واعتبر المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب أحمد الأسدي، في وقت سابق، أن قانون الحشد الشعبي "شبع نقاشات" منذ ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن جميع المكونات موافقة على إقرار القانون، في أكد أن مجلس النواب قرر التصويت على القانون، اليوم، بمشاركة جميع الكتل.

المصدر :

0 0 2 0 4
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact