حكومة كردستان تخصص مبالغ مالية لتنقل المعلمين وتدعوهم للعودة إلى قاعات الدراسة

26 تشرين الثاني 2016 - 17:15

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
حكومة كردستان تخصص...
CloseMe

السومرية نيوز/ السليمانية
أعلنت وزارة التربية بإقليم كردستان، السبت، عن تخصيص مبالغ مالية شهرية لتنقل المعلمين داخل مراكز المدن وخارجها، داعية المعلمين المحتجين للعودة إلى قاعات الدراسة لعدم حرمان الطلبة من دراستهم خلال العام الحالي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "حكومة إقليم كردستان قررت تخصيص مبالغ شهرية كأجور نقل للمعلمين داخل مراكز المدن وخارجها"، موضحة أنه "تم تخصيص مبلغ 100 ألف دينار شهريا لكل معلم يمارس عمله داخل مركز المدن و150 ألف دينار لكل معلم يمارس مهامه خارج مركز المدن".
وأضافت الوزارة أن "حكومة إقليم كردستان تواصل جهودها لتوفير المستحقات المالية اللازمة للموظفين"، مؤكدة أنه "سيتم تحويل المبالغ المستقطعة من رواتب الموظفين إلى حساب مصرفي خاص بأسمائهم بعد انتهاء الإجراءات اللازمة".
ودعت الوزارة مدراء ومعلمي مدارس محافظتي السليمانية وحلبجة ومناطق كرميان ورانية إلى "العودة لقاعات التدريس وعدم تفويت العام الدراسي الحالي على 700 ألف طالب وطالبة وحرمانهم من دراستهم".

وتشهد محافظة السليمانية اعتصامات وتظاهرات واسعة للمعلمين والموظفين منذ فترة للمطالبة بتحسين أوضاعهم واحتجاجا على استقطاع جزء من رواتبهم وتأخر دفعها.

وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت مطلع العام الحالي قطع جزء من رواتب الموظفين كما أنها لم تتمكن من دفع متأخرات رواتب موظفيها منذ شهر أيلول الماضي 2015 بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها الإقليم، ويعزو المسؤولون الكرد الأزمة المالية إلى تراجع أسعار النفط والمشكلات العالقة بين بغداد وأربيل بشأن ملفات النفط والموازنة والحرب ضد داعش وإيواء أكثر من مليون ونصف نازح ولاجئ.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact