.

بدر: تمرير قانون الحشد ليس كسر إرادات وعلى تحالف القوى احترام إرادة الشعب

26 تشرين الثاني 2016 - 22:03

سياسة

Alsumaria News Details Back
بدر: تمرير قانون...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت كتلة بدر النيابية، السبت، أن تصويت التحالف الوطني وكتل أخرى على تمرير قانون الحشد الشعبي في مجلس النواب ليس "كسر إرادات"، داعيا تحالف القوى إلى احترام "إرادة الشعب"، فيما أشار إلى أن التحالف قدم تعديلا على القانون يجعله "نسخة منقحة" من قانون الحرس الوطني الذي قدمه مؤخرا.

وقال القيادي في الكتلة النائب محمد ناجي في حديث لبرنامج "حوار خاص" الذي تبثه السومرية، إن "تحالف القوى كان موافقا من الناحية المبدئية على قانون الحشد الشعبي وأعطانا تعديلات تجعله نسخة منقحة عن قانون الحرس الوطني الذي قدموه قبل الفصل التشريعي الحالي"، لافتا إلى أن "التعديلات تتضمن منح السنة 40 بالمئة من القوات فضلا عن رئاسة الحشد ورئيس هيئة الأركان".
وأضاف ناجي أن "تمرير قانون الحشد ليس كسر إرادات وعلى تحالف القوى أن يحترم إرادة الشعب"، معتبرا أن "نظامنا النيابي أثبت اليوم أنه ذو أغلبية".
يشار إلى أن مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت، اليوم السبت (26 تشرين الثاني 2016)، على قانون هيئة الحشد الشعبي.

وأعلن رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي، اليوم السبت، عن رفض قادة تحالف القوى تسلم مسودة "التسوية السياسية" من ممثل الأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، وفيما عد إقرار قانون الحشد الشعبي "علامة بارزة" في عدم إشراك المكون السني برسم سياسة البلد، أكد عزمه اللجوء إلى الطعن بالقانون عبر الطرق القانونية.

0 0 0 0 3
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. 41750 ديناراً نصيب المواطن العراقي من الصحة في 2017

بالانفوغراف.. 41750 ديناراً نصيب المواطن العراقي من الصحة في 2017

بالانفوغراف.. العراق أعدم 40% من المحكومين بالإعدام فقط

بالانفوغراف.. العراق أعدم 40% من المحكومين بالإعدام فقط

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact