تحذيرات من انهيار سدة الصدور جراء مقالع حصى يديرها "متنفذون"

28 تشرين الثاني 2016 - 14:33

أمن

Alsumaria News Details Back
تحذيرات من انهيار...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر حكومي في ديالى، الاثنين، أن جهات وصفها بأنها "متنفذة جدا" هي من تدير مقالع الحصى التي تهدد بانهيار سدة اروائية شمال شرقي بعقوبة، مؤكدا أن كل محاولات إيقاف عمل مقالع الحصى باءت بالفشل، فيما دعا الحكومة المركزية الى التدخل المباشر لإنقاذ المحافظة من "أكثر كارثة" قد تحصل.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مقالع الحصى التي تعمل ضمن نطاق الحزام الحرام في محيط بسدة الصدور الاروائية، (45 كم شمال شرق بعقوبة)، والتي يبلغ عددها نحو 10 مقلع تدار من قبل جهات متنفذة جدا"، محذرا من أن "تلك المقالع تهدد بشكل مباشر بانهيار السدة بفعل تجاوزاتها الصارخة بالعمل على بعد مئات الأمتار فقط من ركائز السدة".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه "هناك تقارير رسمية متعددة تنذر بوجود خطر حقيقي على سلامة السدة الاروائية نتيجة عمل مقالع الحصى"، لافتا الى أن "كل محاولات إيقاف عمل تلك المقالع باءت بالفشل بسبب الدور الكبير الذي تلعبه الجهات المتنفذة".

وأشار المصدر الى أن "الأمل الأخير بالحفاظ على سلامة سدة الصدور الاروائية مرهون بالحكومة المركزية والتي عليها التدخل بشكل مباشر وإرسال وفد فني للوقوف على طبيعة ما يحدث واتخاذ قرارات صائبة تنقذ السدة من الانهيار الذي قد يشكل أكثر كارثة في ديالى".

وكان مجلس ديالى طالب بتدخل فوري من قبل وزارة الموارد المائية للحفاظ على سدة الصدور الاروائية من انهيار بسبب تجاوزات مقالع الحصى.



1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact