نائبة تعلن استكمال جميع اجراءات استجواب وزير الزراعة

28 تشرين الثاني 2016 - 14:46

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائبة تعلن استكمال...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابيـة زينب الطائي ، الاثنين، عن استكمال جميع اجراءات استجواب وزير الزراعة فلاح حسن زيدان، مشيرة الى جمع توقيع 42 نائباً لتقديم طلب الاستجواب.

وقالت الطائي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إنه "تم استكمال جميع الاجراءات الشكلية والقانونية لاستجواب وزير الزراعة، كما تم تسليم كافة الوثائق الخاصة بذلك الى هيئة رئاسة البرلمان"، مبينة أن اللجنة "تنتظر أن تستكمل هيئة الرئاسة الاجراءات الخاصة بعملية الاستجواب، وتحديد موعد لحضور وزير الزراعة جلسة مجلس النواب لاجراء الاستجواب".
وأكدت الطائي، وهي نائبة عن كتلة الاحرار، أنها "ستطلع الشعب العراقي على حجم الفساد في هذه الوزارة، وكيف تذهب المبالغ المخصصة لدعم الفلاحين من ضمن الموازنة العامة الى جيوب الفاسدين، ولا يصل منها اي شئ الى القطاع الزراعي"، مشيرة الى ان "جميع تلك الملفات ستعرض في جلسة الاستجواب"

وأضافت الطائي، أن "هناك اصوات نشاز تترفع بين حين وآخر لاحباط عملية الاستجواب وعرقلتها"، لافتة الى "جمع توقيع 42 نائباً، وهي تكفي لتقديم طلب الاستجواب، ووجهت الاسئلة ضمن الطلب المرفق الى هيئة رئاسة مجلس النواب".

وأوضحت الطائي أن "الاستجواب سيحتاج الى اسبوعين ليطلع المسؤول المعني على الاسئلة ويحضر الى الجلسة"، لافتة الى أن "عملية الاستجواب ستتم في بداية عمل البرلمان بعد العطلة التشريعية مباشرة، وفي حال الغاء العطلة او تمديدها سيتم الاستجواب في غضون الاسبوعين المقبلين".

وكانت لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية قد اعلنت منذ نحو ثلاثة أشهر، عزمها استجواب وزير الزراعة الحالي “فلاح حسن الزيدان” المنتمي الى ائتلاف اتحاد القوى، على خلفية تورطه بملفات فساد.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact