كتلة المواطن تطالب بتسديد مستحقات المقاولين ضمن موازنة العام المقبل

28 تشرين الثاني 2016 - 18:37

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
كتلة المواطن تطالب...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
طالبت كتلة المواطن النيابية، الاثنين، بتسديد مستحقات المقاولين ضمن موازنة العام المقبل من أجل إكمال المشاريع الخدمية والحيوية، مشيرا الى أن تراكم تلك الديون أثر سلبا على سير تلك المشاريع.

وقال رئيس الكتلة حامد الخضري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "بقاء تراكم ديون المقاولين وعدم تسديدها اثر سلبا على سير الاعمال في كثير من المشاريع المهمة، ولابد من حسم هذا الملف ضمن الموازنة المالية لعام 2017".

وأضاف الخضري، أن "ضرورة دعم القطاع الخاص في الدولة العراقية للاسهام في تعزيز الاقتصاد العراقي وتحريك اليد العاملة"، مطالبة بـ"تسديد مستحقات المقاولين لإكمال المشاريع الخدمية والحيوية ضمن موازنة العام المقبل".
وأوضح، أن "الكثير من البلدان تمكنت من تحسين اقتصادها من خلال دعم القطاع الخاص لتأمين السلع والمنتوجات الضرورية وعدم الاعتماد على الاستيراد الخارجي الذي يؤثر كثيرا على اقتصاد البلد، لاسيما واننا ما زلنا نعيش ازمة مالية بسبب انخفاض اسعار النفط".

يذكر أن العراق يعاني من أزمة مالية كبيرة منذ عامين بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية، في حين أعلنت معظم الوزارات إيقاف المشاريع الجديدة بسبب عدم وجود تخصيصات للموازنة الاستثمارية، فيما ساهم ذلك ايضا بتوقف عدد كبير من المشاريع في بغداد والمحافظات بحسب مسؤولين.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact