جنايات البصرة تحكم بالسجن المؤبد على متهم بخطف مواطن وأخذ فدية من ذويه

28 تشرين الثاني 2016 - 18:46

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
جنايات البصرة تحكم...
CloseMe

السومرية نيوز / البصرة
أفاد مصدر قضائي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الاثنين، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكما بالسجن المؤبد على متهم بخطف مواطن واحتجازه لأيام متتالية أواخر العام الماضي.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق المتهم (خ.م.ح) استنادا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005، وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات"، مبينا أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (7 تشرين الثاني 2015) بخطف المشتكي (أ.ر.م) واحتجازه بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين لمدة خمسة أيام، ومن ثم اطلاق سراحه بعد قيام ذويه بدفع فدية مالية مقدارها 30 ألف دولار".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "دور المتهم في الجريمة كان الاشتراك في ارتكاب الخطف، ومن ثم حراسة المخطوف خلال مدة احتجازه"، مشيرا الى أن "المحكمة لم تحتسب مدة موقوفية المتهم لمطلوبيته في قضايا أخرى، كما لم تحكم المحكمة بالتعويض للمشتكي لتنازله عن الشكوى والتعويض".

وكانت مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب في البصرة أعلنت، اليوم الاثنين (28 تشرين الثاني 2016)، عن تحرير مختطف بعد ساعات على اختطافه من قضاء الزبير، وإلقاء القبض على خاطفيه الثمانية بعد تبادل إطلاق النار معهم.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact