الصحة: هناك جهود حثيثة لمعاقبة من يثبت بيعه للأدوية خارج الأماكن المرخصة

28 تشرين الثاني 2016 - 21:56

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الصحة: هناك جهود...
CloseMe


السومرية نيوز/ بغداد
أكد وكيل المفتش العام في وزارة الصحة جعفر الساعدي، الاثنين، أن هناك جهوداً حثيثة لمعاقبة كل من يثبت بيعه للأدوية خارج الأماكن المرخصة، فيما اشار الى ان المذاخر والمكاتب العلمية والصيدليات هي المنافذ المرخصة لبيع الأدوية وغيرها يعتبر مخالفاً.

وقال الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك جهوداً حثيثة من قبل مكتب المفتش العام في وزارة الصحة ووزارة الداخلية لمعاقبة كل من يثبت بيعه للأدوية خارج الأماكن المرخصة سواء على الأرصفة أو المحلات غير المرخصة"، مشيراً الى أن "بعض الادوية مهربة من قبل جهات غير رسمية وأصحاب نفوس ضعيفة بدون قوائم".
وأضاف الساعدي، أن "هذه البسطات كميتها قليلة اذا ما قورنت بالسنوات السابقة حيث تم التعاون مع وزارة الداخلية ووكالة الاستخبارات في إلقاء القبض على الباعة المتجولين لبيعهم أدوية غير مرخصة في محلات وهمية"، مبيناً أن "المنافذ الرسمية لبيع الأدوية هي المذاخر والمكاتب العلمية من ثم الى الصيدليات بإعتبارها المنافذ المرخصة وغير تلك الإماكن تعد مخالفة".

يشار الى أن فقرة "في العمق" التي تبثها السومرية الفضائية خلال النشرة المسائية يومياً، سلطت خلال نشرة اليوم، الضوء على ظاهرة "بسطات الأدوية" على الأرصفة في بغداد.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بتصنيف فاجأ العالم.. العراقي الاكثر عاطفياً عربياً والسابع عالمياً

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

بالانفوغراف.. مؤشرات المياه الصالحة للشرب

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact