الملا يدعو النواب لتقديم مقترح قرار لادانة "جرائم داعش" بحق الايزيديات

29 تشرين الثاني 2016 - 12:49

سياسة

Alsumaria News Details Back
الملا يدعو النواب...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى حيدر الملا، الثلاثاء، نواب البرلمان الى تقديم مقترح قرار لادانة جرائم تنظيم "داعش" بحق النساء الايزيديات، فيما دعا لتحديد يوم يعتبر "عيدا معنويا" لتكريم المرأة الايزيدية.

وقال الملا في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مرحلة ما بعد داعش تحتاج علاجات حقيقية لآثار الجرائم التي ارتكبها هذا التنظيم الارهابي، وواحدة من اهم الحرائم التي ارتكبت، سبي وخطف النساء الايزيديات التي شكلت وصمة عار في جبين الانسانية".

ودعا الملا "النواب الى تقديم مقترح قرار لإدانة هذه الجريمة وكل الجرائم والممارسات التي ارتكبها واعتبارها سلوكيات داعشية لأتمت لثقافة واخلاق المجتمع العراقي".
واشار الملا الى انه "يجب ان يحدد يوم يعتبر عيدا معنويا لتكريم المرأة الايزيدية كنوع من رد الاعتبار، لفداحة الجرائم التي تعرضوا لها"، لافتا الى انه "علينا ان نعكس للعالم اجمع توحدنا وان العراق دافع وقاتل نيابة عن المجتمع الإنساني ضد اعتى تنظيم ارهابي شكل تهديدا حقيقيا للمجتمع الدولي على اختلاف شعوبه ودوله".

يشار الى ان النساء الايزيديات تعرضن في شهر اب من عام 2014 ابان سيطرة تنظيم "داعش" على قضاء سنجار، الى اعمال وحشية من تنظيم "داعش" تمثلت باختطافهن وسبيهن ومن ثم اقيتيادهن الى مناطق متفرقة كـ"سبايا".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact