مجلس الوزراء يخول وزير المالية بإصدار سندات خارجية بقيمة ملياري دولار

29 تشرين الثاني 2016 - 19:00

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
مجلس الوزراء يخول...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، الثلاثاء، أن مجلس الوزراء صوت على تخويل وزير المالية بإصدار سندات خارجية بقيمة ملياري دولار منها مليار دولار بضمانة الحكومة الأميركية، فيما أشار إلى الموافقة على أن تكون حصة كل قطاع (نقل – انتاج – توزيع) لوزارة الكهرباء من واردات الجباية من خلال عقود بين القطاعات.

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "مجلس الوزراء صوت خلال جلسته الإعتيادية التي عقدت، اليوم، على تخويل وزير المالية باصدار سندات خارجية بقيمة 2 مليار دولار، مليار دولار منها بضمانة الحكومة الامريكية، وتقوم الوزارة باصدار مليار دولار سندات خارجية سعر السوق لغرض سد عجز الموازنة استنادا الى المادة 2/ثانيا/ا من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2016".
وأضاف المكتب، أنه "فيما يخص جباية الطاقة الكهربائية فقد تمت الموافقة على أن تكون حصة كل قطاع (نقل – انتاج – توزيع) لوزارة الكهرباء من واردات الجباية من خلال عقود بين القطاعات"، مشيراً إلى أنه "للوزارة استخدام الواردات لكل قطاع للصرف على المشاريع الاستثمارية والتشغيلية للقطاع المذكور".

يشار إلى أن البنك المركزي العراقي دعا، الأربعاء (9 تشرين الثاني 2016)، المواطنين إلى اقتناء السندات الحكومية بديلاً لـ"الاكتناز" كوسيلة من وسائل الادخار.

0 1 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact