نائب: رئاسة البرلمان تجتمع غداً بقادة الكتل لمناقشة تقليص أعضاء مجالس المحافظات

29 تشرين الثاني 2016 - 21:48

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: رئاسة...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أعلن النائب عن اتحاد القوى العراقية رعد الدهلكي، الثلاثاء، عن اجتماع سيعقد يوم غد بين رئاسة مجلس النواب وقادة الكتل السياسية لوضع النقاط النهائية لقضية الانتخابات ومجلس المفوضية وتقليص عدد أعضاء مجالس المحافظات وحل مجالس الأقضية والنواحي، مؤكدا أن اتحاد القوى يدعم تأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها مع الانتخابات النيابية.

وقال الدهلكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طلب المفوضية المستقلة للانتخابات بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات جاء منسجما مع توجه القوى السياسية بتأجيلها"، مبينا أن "الاجواء السياسية تتجه نحو دمج انتخابات مجالس المحافظات مع الانتخابات البرلمانية".
وأضاف الدهلكي أن "هناك اجتماعا سيعقد يوم غد الأربعاء بين هيئة رئاسة البرلمان وقادة الكتل السياسية، للمناقشة ووضع النقاط النهائية لقضية الانتخابات ومجلس المفوضية وتقليص اعضاء مجالس المحافظات وحل مجالس الاقضية والنواحي".

وأكد الدهلكي، أن "اتحاد القوى يدعم تأجيل الانتخابات لدعم النواحي الاقتصادية ونتيجة لعدم استقرار الوضع الامني والخدمي في بعض المحافظات"، مشيرا الى أن "الأولويات لدينا اليوم هو تحرير مدننا واعادة عوائلنا الى مناطقها".

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت، أمس الاثنين، عدم إمكانية إجراء انتخابات مجالس المحافظات في نيسان 2017، وعزت ذلك الى أسباب عدة أبرزها عدم وجود التمويل، وعدم صدور التعديلات المقترحة أو اكتمال قاعدة بيانات النازحين بشكل نهائي.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact