انقطاع الماء عن اهالي ساحل الموصل الايسر منذ اكثر من شهر

30 تشرين الثاني 2016 - 10:36

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
انقطاع الماء عن...
CloseMe

السومرية نيوز/ نينوى
أفاد اهالي مناطق محررة من سيطرة تنظيم "داعش" في الساحل الايسر لمدينة الموصل، الاربعاء، بأنقطاع الماء عن منطاقهم منذ أكثر من شهر.

وقال عدد من الاهالي لـ السومرية نيوز، إن "الماء الصالح للشرب مقطوع عن عدد من مناطق الساحل الايسر لمدينة الموصل، خاصة احياء التحرير والزهراء وعدد من الاحياء المجاورة"، لافتين الى أن " الانباء تتحدث عن تضرر في أنبوب رئيسي يوصل المياه الى تلك المناطق نتيجة معارك التحرير مع داعش".

واشار الاهالي إلى أنهم "بدأوا باستخدام مياه الابار وهي غير صالحة للإستهلاك البشري"، مناشدين قوات الجيش العراقي والاجهزة المختصة سيما الخدمية منها "بمعالجة عاجلة وفورية لموضوع المياه خوفا من تفاقم الازمة وانتشار الامراض والاوبئة".
من جهته قال عضو مجلس محافظة نينوى حسام العبار لرويترز إن "فرق الصيانة لا تستطيع الوصول إلى خط الأنابيب لأنه يقع في منطقة تشهد معارك"، مشيرا الى أن "السلطات تقوم بإرسال نحو سبعين صهريج مياه يوميا إلى المناطق التي يسيطر عليها الجيش، لكن هذا لن يكون كافيا للسكان، خاصة وأن مسلحي داعش هاجموا بعض الصهاريج".

وأشار العبار إلى أن "نحو 1.5 مليون شخص ما زالوا في المدينة"، مشددا على ضرورة "مساعدة المنظمات الدولية للمستشفيات، حيث يرقد المصابون جراء المعارك والقصف المتبادل".

وتشهد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي، صباح يوم الـ 17 تشرين الأول 2016، "ساعة الصفر" لتحرير نينوى، معارك عنيفة تخوضها القوات العراقية المشتركة مع مسلحي تنظيم "داعش".

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact