أردوغان: دخلنا سورية لإعادتها لأصحابها الحقيقيين وإنهاء حكم الطاغية

30 تشرين الثاني 2016 - 10:54

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
أردوغان: دخلنا...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الجيش التركي بدأ عملياته داخل الأراضي السورية من أجل إعادتها إلى من وصفهم بـ"أصحابها الحقيقيين"، وإنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد الذي عده "طاغية".

وذكرت صحيفة "حرييت دايلي نيوز" التركية، "دخلنا سورية بهدف إعادة الأراضي إلى أصحابها الحقيقيين، وهذا يعني أننا هناك من أجل إحلال العدالة"، وتابع "دخلنا لنضع حداً لحكم الطاغية الأسد الذي يرهب السوريين بدولة الإرهاب، ولم يكن دخولنا لأي سبب آخر".
وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر "القدس وتحديات المرحلة"، "يجري الحديث في الآونة الأخيرة عن مقتل حوالى 600 ألف شخص في سورية، لكني أعتقد أن حوالي مليون شخص قتل في هذا البلد، مسلسل القتل لا يزال مستمراً من دون تمييز بين الأطفال والنساء".

وتساءل أردوغان، "أين الأمم المتحدة؟ ماذا تفعل؟ أهي في العراق؟ دعونا مراراً إلى الصبر، لكننا لم نحتمل الوضع ودخلنا سورية في نهاية المطاف مع الجيش السوري الحر".

وكانت أنقرة اتهمت النظام السوري بقتل أربعة من جنودها في ضربة جوية قرب مدينة الباب السورية الحدودية الأسبوع الماضي، في حين قتل اثنين آخرين في هجمات شنها تنظيم "داعش".

وتوغلت القوات تركية ضمن عملية (درع الفرات) بهدف تطهير المناطق المحاذية للحدود التركية من أي وجود لتنظيم "داعش"، بحسب ما أعلن أردوغان قبل نحو ثلاثة أشهر.


المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact