بالصور.. مسؤول غاضب بديالى يرمي رز الحصة بالنهر احتجاجاً على "فساده"

30 تشرين الثاني 2016 - 11:31

الصور

Alsumaria News Details Back
بالصور.. مسؤول غاضب...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
قام مسؤول حكومي في ديالى، الأربعاء، برمي الرز الهندي "الفاسد" في إحدى الأنهر الرئيسية شمال شرقي بعقوبة احتجاجا على توزيعه في الحصة التموينية، مؤكدا أن ما فعله جاء بسبب غضبه لما يقدم للشعب من مواد غذائية فاسدة.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "أهالي قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، تسلموا ضمن مفردات البطاقة التموينية لهذا الشهر مادة الرز الهندي المستورد من قبل وزارة التجارة والتي كانت مادة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري وتفوح منها رائحة كريهة".
وأضاف التميمي، أنه "قام برمي حصته من الرز الهندي الفاسد في نهر مهروت إحدى اكبر الأنهر الرئيسية في المقدادية كتعبير احتجاجي للحالة المأساوية التي وصلت إليها مفردات البطاقة التموينية من ناحية الجودة بعدما امتدت إليها أيدي الفاسدين"، مبينا أن "ما فعله جاء تعبيرا عن غضبه لما يقدم للشعب من مواد غذائية فاسدة دون أي محاسبة من قبل الجهات المختصة".

ودعا الحكومة المركزية الى "فتح تحقيق موسع وبيان كيف توزع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري للمواطنين".

وكان النائب عن كتلة الأحرار رسول الطائي أكد، الأحد (30 تشرين الأول 2016)، أن عدداً من وكلاء المواد الغذائية في بغداد وزعوا مادة الرز "الفاسد" على المواطنين بدلاً عن الرز الهندي، مشيراً إلى أن الكثير من المواطنين ممن تسلموا هذا الرز يشكون من "رائحة الرز السيئة".

يذكر أن وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي أعلن، السبت (15 تشرين الأول 2016)، انتهاء التحقيقات بشأن صفقة الرز الهندي، مؤكداً عدم وجود جهة معتبرة أو مختصة أثبتت أن الرز "فاسد" حتى الآن، فيما أشار إلى أن الشركة المجهزة واحدة من أكبر شركات الرز العالمية ولها عشرات العقود مع الوزارة.










0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact