.

عضو بمجلس ديالى يعلن إصلاح خط رئيسي للكهرباء شمال بعقوبة

01 كانون الأول 2016 - 19:10

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
عضو بمجلس ديالى...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أعلن عضو مجلس محافظة ديالى عمار مزاحم الجبوري، الخميس، عن إصلاح خط كهرباء رئيسي تعرض لعمل تخريبي شمال بعقوبة قبل أيام، مبينا أنه أدى الى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 80 ألف نسمة.

وقال الجبوري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "فرقا متخصصة من دائرة توزيع الكهرباء في ديالى بإسناد من لجان فنية في دائرتي كهرباء ناحيتي جبارة وقره تبه (110 كم شمال شرق بعقوبة) نجحت وبعمل متواصل لخمسة ايام متتالية في اصلاح خط رئيسي للكهرباء قرب منطقة جميلة (90 كم شمال شرق بعقوبة) تعرض الى عمل تخريب بتفجير ثلاثة من الابراج وتضرر رابع بواسطة عبوات ناسفة".
وأضاف الجبوري، أن "الفرق المتخصصة نجحت في استبدال الابراج المتضررة بأعمدة بطول 14 مترا وفق آليات فنية ونجحت خلال فترة قياسية في اعادة التيار الكهربائي بعد انقطاعه عن اكثر من 80 الف نسمة"، لافتا الى أن "عملية الاصلاح جرت في ظل ظروف مناخية صعبة للغاية في منطقة ما تزال غير مستقرة".

وجدد الجبوري تأكيده على "ضرورة اعداد خطط شاملة لحماية ابراج نقل الطاقة الكهربائية التي تتعرض باستمرار الى عمليات تخريب من قبل جماعات مسلحة تحاول ايذاء الاهالي بالمقام الاول".

وكان الجبوري أعلن، في (26 تشرين الثاني 2016)، أن مجموعة مسلحة قامت بتفجير عبوات ناسفة على أبراج خط رئيسي للكهرباء قرب قرية جميلة، ما أسفر عن سقوط ثلاثة أبراج وتضرر رابع فيما بقيت عبوات معلقة فوق برج خامس لم تنفجر.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العراقي يولد وهو مدين بـ3416 دولارا

بالانفوغراف.. العراقي يولد وهو مدين بـ3416 دولارا

بالانفوغراف.. تفاصيل زيارة الإمام الكاظم (ع)

بالانفوغراف.. تفاصيل زيارة الإمام الكاظم (ع)

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact