الصليب الأحمر: معركة استعادة الموصل قد تستغرق شهوراً

01 كانون الأول 2016 - 21:47

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
الصليب الأحمر:...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الخميس، أن معركة استعادة الموصل من "داعش" قد تستغرق شهوراً، مشيرة الى أنها تركز على تقديم الغذاء ومواد الإعاشة للمدنيين الذين فروا من المدينة.

وقال مدير عمليات الصليب الأحمر حول العالم دومينيك ستيلهارت، بحسب "رويترز"، إن "هجوم قوات الحكومة العراقية لاستعادة مدينة الموصل قد يستغرق شهورا وهو ما سيدفع المزيد من المدنيين لمحاولة الفرار لتفادي السقوط في مصيدة بين جبهات القتال".
وأضاف ستيلهارت أن "عددا متزايدا من المصابين -يفوق المئة في بعض الأيام- يغادرون المناطق الريفية المحيطة بالمدينة التي يسكنها مليون نسمة ويسيطر عليها داعش"، مشيراً الى أنه "على الأرجح سنشهد قتالا طويلا وممتدا مع معاناة خطيرة جدا لسكان سيجدون أنفسهم مرة أخرى محاصرين بين جبهتين... يمكن توقع أن هذا سيستغرق أسابيع إن لم يكن شهوراً".

ولفت الى أن "الفكرة الأصلية للحكومة كما أبلغني مسؤولون حكوميون هي أن الناس يجب أن يبقوا في منازلهم بقدر الإمكان... لكن بالطبع كلما طال أمد القتال كلما كان من المرجح أن يحاول المزيد من الناس الفرار"، موضحاً أن "الصليب الأحمر يركز على تقديم الغذاء ومواد الإعاشة للمدنيين الذين فروا من الموصل وعلى مشاريع للمياه والصرف الصحي".

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

المصدر :

رويترز

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: داعش الموصل تحصينات واعتقالات ماقبل النهاية

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact