.

معصوم: العراق يعتزم ابرام اتفاقيات مائية مع دول الجوار والتجاوزات اضرت بالاقتصاد

19 آذار 2017 - 14:10

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
معصوم: العراق يعتزم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الجمهورية فواد معصوم، الاحد، عزم العراق على ابرام اتفاقيات جديدة مائية مع دول الجوار، فيما اشار ان التجاوزات اضرت بالاقتصاد.

وقال معصوم خلال ندوة عقدتها وزارة المائية تحت شعار تعزيز سلامة سد الموصل اولوية وطنية وحضرته السومرية نيوز ان "العراق يعتزم ابرام اتفاقيات جديدة مع دول الجوار الخاصة بالموارد المائية لنكفل حقوقنا المائية وضمان قسمة مائية مقبولة بين الدول المتشاطئة بالاستناد للراف والمواثيق الدولية"، مشيرا الى ان "العراق اتفق مع تركيا على تفعيل مذكرة تفاهم في مجال المياه الموقعة في عام 2014".
واضاف معصوم انه "يتوجب العمل الدائم لايصال صوت العراق الى المحافل الدولية ذات العلاقة للدفاع عن حقوقه مصالحه المائية وانهاء التجاوزات على حقوقة المشروعة والتي اضرت بالاقتصاد ومنها الزراعة والثروة السمكية والحيوانية واسهمت بتحول بلادنا الى مستورد للغذاء وبشكل كبير بعدج ان كان مصدرا ومصدرا لها".

وشدد معصوم على "التاكيد استخدام الري الحديثة وتطوير استراتيجيات الاستغلال الامثل للمياه وتاهيل الاهوار بجنوب العراق بعد موافقة المجتمع الدولي ادراج الاهوار ضمن لائحة التراث العالمي".

ويعاني العراق من شحة المياه في نهري دجلة والفرات بسبب قلة الاطلاقات المائية من تركيا وايران، مما اثر على الزراعة والثروة الحيوانية بشكل كبير.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف من المسؤول عن مجزرة أيمن الموصل؟

بالانفوغراف من المسؤول عن مجزرة أيمن الموصل؟

بالانفوغراف ..حلم التأهل لمونديال روسيا

بالانفوغراف ..حلم التأهل لمونديال روسيا

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact