.

مصدر محلي: قادة بداعش ينقضون بيعة البغدادي ويبايعون الظواهري

19 آذار 2017 - 18:51

أمن

Alsumaria News Details Back
مصدر محلي: قادة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر محلي في محافظة كركوك، الأحد، بأن قيادات عربية ومحلية بارزة بتنظيم "داعش" إنقلبت على زعيم التنظيم المدعو ابو بكر البغدادي ونقضوا بيعته، متهمين اياه بخذلانهم من خلال عدم اصداره اي موقف بعد سيطرة القوات العراقية على غالبية عاصمة خلافته المزعومة، فيما أكد ان القيادات بايعوا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قيادات بارزة يحملون الجنسية العربية والعراقية قاموا، اليوم، بالانقلاب على زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي ونقضوا بيعته، متهمين اياه بخذلانهم"، مبيناً أن "إختفاء البغدادي عن الاعلام وعدم ظهوره تأتي في إطار التخلي عن التنظيم والفرار الى جهة مجهولة لمنع قتله في المواجهات".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القيادات اعلنوا البيعة لزعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري معتبرينه أمير المومنين وان داعش انقلب عليه ويجب العودة الى مبايعته"، مشيراً الى أن "مجاميع جديدة منشقة عن داعش بدأت بالعمل كلا حسب ولائه للتنظيم".
وتابع، أن "الانشقاق يعد الاول من نوعه منذ فرض تنظيم داعش البيعة على جميع التنظيمات الارهابية المسلحة اهما انصار السنة وجيش المجاهدين والجيش الاسلامي والنقشبندية وانصار الاسلام"، مؤكداً أن "ذلك الانشقاق يأتي في إطار الانتصارات التي تسطرها القوات العراقية في عمليات نينوى دون اصدار موقف من البغدادي".

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها في حزيران 2014، فيما تمكنت تلك القوات من تحقيق انتصارات متتالية على عناصر التنظيم ادت الى استرجاع اغلب الاراضي والتي كان يسطر عليها التنظيم، حيث كان آخرها تحرير الساحل الأيسر للميدنة بشكل كامل.

0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
2 - عباس العراقي
يكفي وضع البعران في الاخبار بأستمرار !!!!!!!!!!! , فمن بعير الدواعش الى بعير القاعده الصهيوني الوهابي السعودي
24 - 03 - 2017
1 - عباس العراقي
أرهابي داعش القذره يتحولون من البعير الصهيوني ( البغدادي ) الى البعير المصري الخاضع للسعوديه ( البعراوي )
22 - 03 - 2017
بالانفوغراف : العراق الثالث عالميا بين الدول الاقل كلفة بانتاج النفط

بالانفوغراف : العراق الثالث عالميا بين الدول الاقل كلفة بانتاج النفط

بالانفوغراف.. العراق يحقق فائضا 1.8 تريليون دينار بالربع الأول

بالانفوغراف.. العراق يحقق فائضا 1.8 تريليون دينار بالربع الأول

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact