.

عضو في اللجنة الاولمبية يتهم رئيسها بالتفرد بالقرارات ويحذر من عقوبات دولية

19 آذار 2017 - 20:08

رياضة

Alsumaria News Details Back
عضو في اللجنة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم عضو اللجنة الاولمبية جميل العبادي، رئيس اللجنة رعد حمودي بالتفرد بالقرارات بعد اتفاقه مع وزير الشباب والرياضة بالإشراف على انتخابات الأندية، محذرا من عقوبات دولية تطال العراق بسبب خرق القانون.

وقال جميل العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "اامجلس الأندية تابع بكل حرص ماجاء في تصريح وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المنشور في الموقع الرسمي للوزارة بتاريخ 16 من آذار الحالي 2017" ، مبينا أن ة"التصريح تضمن العلان عن أتفاق الوزارة مع اللجنة الاولمبية للاشراف على انتخابات الاندية الرياضية على وفق القانون النافذ رقم 18 لسنة 1986".
وأضاف العبادي أن "المجلس إذ يؤكد عدم صلاحية الاتفاق ومن غير الممكن دخوله حيز التنفيذ، لابد له ان يذكر بصورة جلية لاتقبل الشك بأن القانون 18 اشار الى أن اجراء الانتخابات يكون باشراف مباشر من قبل اللجنة الاولمبية حصراً " ، معتبرا أن "أي تدخل من اية جهة اخرى سيما وزارة الشباب والرياضة يعد تدخلا حكوميا".

وتابع العبادي أن "هذا التدخل غير مضمون العواقب وقد يؤدي الى حرمان الرياضة العراقية وتعليق نشاطاتها من قبل اللجنة الاولمبية الدولية"، لافتا إلى أن "الشواهد موجودة وبشكل حقيقي على الارض ولايريد تكرارها لان الشارع الرياضي يعرف ويتفهم ذلك".

وأكد العبادي أن "المجلس يستغرب وجود اتفاق بين رئيس اللجنة الاولمبية ووزير الشباب والرياضة بشأن الانتخابات، دون الرجوع الى المكتب التنفيذي للجنة الذي خولته الجمعية العمومية صلاحية القبول والرفض لمثل تلك القرارات المفصلية والحاسمة".

وبين رئيس مجلس الاندية أن "ما حدث قد يؤدي إلى شرخ كبير يجر الى التناحر والخلافات نتيجة التفرد بالقرار من قبل رئيس المكتب التنفيذي رعد حمودي، في ظل الاوضاع الحالية للرياضة العراقية التي تسير في مطبات كبيرة".

وكشف العبادي أن "اللجنة الاولمبية تعلم جيداً ان هناك تبليغا رسميا من المجلس الاولمبي الاسيوي بشخص احمد الفهد الى رئيس اللجنة قضى بعدم السماح لتدخل وزارة الشباب في موضوع الاندية الرياضية وانتخابات هيئاتها الادارية"، مستدركا بالقول أن "ثمانية أعضاء في المكتب التنفيذي وقعوا برفض مسودة قانون الوزارة لتعارضها مع القوانين النافذة".

وأوضح العبادي أن "ما حدث يثير الغرابة مما آلت اليه الأمور حالياً،من اتفاق يراد له حفظ ماء وجه المؤسسة الرسمية التي لاتريد ان تكشف وتعترف باخطائها الجسيمة حتى ان تضررت الرياضة العراقية".

يوشدد العبادي عل أن "المجلس يسعى لاتخاذ اتخاذ الطرق والأطر السليمة في الرياضة وتحديدا مسألة الانتخابات، فيجد أن هناك من يصر على ان يجعل الجميع على مفترق طرق يؤدي الى امور لاتحمد عقباها".

ولفت العبادي إلى أن "من الأجدر برئيس اللجنة الاولمبية ان يجيب عن تساؤلات مجلس النواب العراقي بلجانه المختلفة قبل ان يقدم الى خطوة غريبة تتشابك فيها خنادق الاراء، مما يصل بالرياضة الى مستويات خطيرة سيتحملها وامام الشعب ورياضته عبطان وحمودي".

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف من المسؤول عن مجزرة أيمن الموصل؟

بالانفوغراف من المسؤول عن مجزرة أيمن الموصل؟

بالانفوغراف ..حلم التأهل لمونديال روسيا

بالانفوغراف ..حلم التأهل لمونديال روسيا

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact