.

نصيف: ما قام به حفنة جبناء في خفر السواحل الكويتي جُبن وخسة

13 نيسان 2017 - 08:57

سياسة

Alsumaria News Details Back
نصيف: ما قام به...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت عضو مجلس النواب العراقي عالية نصيف، الاربعاء، قيام "حفنة من الجبناء" في خفر السواحل الكويتي بإطلاق النار على صياد عراقي هو "عمل مدان وسلوك في منتهى الخسة"، مشيرة الى أن هذا العمل مخالف لإتفاقية خور عبد الله التي وصفتها بـ"المذلة"، فيما حذرت الكويتيين من "غضب عراقي" وخروج الامور عن السيطرة

وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "قيام حفنة من الجبناء في خفر السواحل الكويتي بإطلاق النار على صياد عراقي وإصابته بجروح هو عمل مدان وسلوك في منتهى الخسة والجبن"، مشيرة الى أن "أي شخص يحمل ذرة شجاعة لايستقوي على رجل أعزل خرج للصيد ليعيل أسرته".
وأضافت نصيف وهي نائبة عن ائتلاف دولة القانون أن "هذا السلوك الذي أقل ما يقال عنه أنه إجرامي وهمجي هو أحد نتائج اتفاقية خور عبدالله المُذلة، والتي طالما طالبنا بعدم تنفيذها وحذرنا من عواقبها وتداعياتها على المدى القريب والبعيد".

وأضافت "نحن العراقيين معروفون بأخلاقنا الطيبة وبالتزامنا بمبدأ حسن الجوار كما عرفنا بصبرنا وكظم غيظنا وعدم تسرعنا، لكن على الآخرين أن لايفسروا صبرنا بأنه ضعف أو تخاذل"، مضيفة "الحذر الحذر من غضب العراقي، واستفزازنا بهذه الاعتداءات قد يجعل الأمور تخرج عن السيطرة لاسمح الله".

وطالبت نصيف الحكومة ووزارة الخارجية بـ " إبداء موقفهما تجاه هذا الاعتداء الجبان على الصياد العراقي وتوجيه إنذار الى الجانب الكويتي عبر القنوات الدبلوماسية"، مطالبة "المعتدين بتعويض الصياد مادياً ومعنوياً"، مجددة مطالبتها للحكومة بـ " عدم تنفيذ اتفاقية خور عبدالله ".

وأعلنت السلطات المحلية في قضاء الفاو في محافظة البصرة، يوم أمس الأربعاء، عن إصابة صياد عراقي بجروح من جراء تعرض زورق الصيد الذي يعمل على متنه الى اطلاق نار من قبل دورية كويتية في منطقة بحرية حدودية.

0 0 0 1 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف : العراق الثالث عالميا بين الدول الاقل كلفة بانتاج النفط

بالانفوغراف : العراق الثالث عالميا بين الدول الاقل كلفة بانتاج النفط

بالانفوغراف.. العراق يحقق فائضا 1.8 تريليون دينار بالربع الأول

بالانفوغراف.. العراق يحقق فائضا 1.8 تريليون دينار بالربع الأول

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact