.

الجبوري يدعو إلى حماية "مكتسبات" العملية السياسية والوقوف بوجه "الدكتاتورية"

13 نيسان 2017 - 11:54

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجبوري يدعو إلى...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، إلى حماية "مكتسبات" العملية السياسية والوقوف بوجه "الدكتاتورية"، مشيرا إلى أن الأخيرة تحاول النيل من ديمقراطية النظام ومدنية الدولة، فيما طالب العراقيين بالعمل على إنجاز الصفحة النهائية مما سماه بـ"مشروع الخلاص" من تنظيم "داعش".

وقال الجبوري في كلمة ألقاها خلال احتفالية أقامها مجلس النواب بمناسبة الذكرى السنوية لعمليات الأنفال، وتابعتها السومرية نيوز، "ينتدبنا الواجب الوطني للعمل معا وبإخلاص لمنع عودة أي مظهر من مظاهر الظلم لأي عراقي كان مادام يؤمن بوطنه وينتمي إليه، ‏وأن نحمي مكتسبات العملية السياسية ونقف جميعا بوجه أي صورة أو شكل من أشكال الدكتاتورية التي تحاول النيل من ديمقراطية النظام ومدنية الدولة".
وأضاف الجبوري أن "ظروف التشرد والنزوح والقتل والإبادة التي تعرض ويتعرض لها شعبنا العراقي وخصوصا في المناطق التي دخلها الإرهاب لا تقل فداحة وفضاعة عن جرائم الأنفال التي ارتكبها النظام السابق، ‏حيث تعرض ويتعرض الآلاف ‏من المدنيين والمقاتلين إلى عمليات قتل ممنهجة وبشعة من قبل الإرهابيين، كما تعرض مئات الآلاف من العراقيين إلى عمليات تهجير قاسية في ظروف عصيبة بعد أن احتلت داعش مناطقهم".
وتابع الجبوري "اليوم نعمل معا كعراقيين لإنجاز الصفحة النهائية من مشروع الخلاص من تنظيم داعش الإرهابي المجرم والبدء بمرحلة التنمية والاستقرار وإعادة النازحين والإعمار البناء، ‏وترسيخ التعايش السلمي بين أبناء البلد الواحد".

يذكر أن القوات العراقية المشتركة تخوض عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة السيطرة على الساحل الأيمن في مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، بعد إعلان تحرير الساحل الأيسر أواخر شهر كانون الثاني الماضي.


0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

بالانفوغراف .. صندوق التقاعد العراقي في طريقه للافلاس

بالانفوغراف .. صندوق التقاعد العراقي في طريقه للافلاس

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact