.

علاوي للسفير الايراني: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى

18 أيار 2017 - 22:01

سياسة

Alsumaria News Details Back
علاوي للسفير...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الخميس، للسفير الايراني في العراق ان المنطقة لاتتحمل حربا اخرى، فيما اشار السفير الى ان ايران تمد يد الصداقة للجميع.

وقال مكتب علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي استقبل في مكتبه مساء اليوم، السفير الايراني في العراق ايراج مسجدي".

واكد علاوي خلال البيان ان "المنطقة لاتتحمل حربا اخرى وعلينا ان نعمل معا على استعادة الاستقرار لها"، مشيرا الى انه "مهما كان الاختلاف بيننا فان ايران بما لها من روابط تاريخية وجغرافية مع العراق تبقى جارا مهما".
واضاف علاوي "اننا اذ ننتقد تدخل ايران في العراق وفي اماكن اخرى من منطقتنا وفي الدول العربية مما يستدعي حل كل هذه المشاكل، فاننا في المقابل نرفض اي عدوان عليها، كما نرفض ان يصبح العراق منطلقا للعدوان على اي من الآخرين".

وجدد علاوي الدعوة الى "عقد مؤتمر امن اقليمي وبحضور ايران"، مشددا على اهمية "ان ترتكز العلاقات بين بلدان المنطقة على قاعدة عدم التدخل في الشؤون الداخلية من جهة وتبادل المصالح وتوازنها من جهة اخرى".

من جانبه، عبر السفير الايراني ايرج مسجدي "عن شكره لعلاوي على حسن الاستقبال وصراحته المعهودة"، لافتا الى انهم "في ايران يثمنون مواقفه الوطنية المتوازنة".

وتابع مسجدي ان "علاوي من وجهة النظر الايرانية شخصية عراقية وطنية معروفة ومحب للعراق"، مشيرا الى ان "بلاده كانت داعمة للعراق منذ ايام المعارضة وحتى اليوم، وانها تمد يد الصداقة للجميع ، وتسعى لتحقيق الامن والاستقرار في العراق والمنطقة حيث يجتازان اوضاعا حرجة".

وبحسب البيان فأن اللقاء حضره رئيس كتلة الوطنية النيابية النائب كاظم الشمري، والنواب عدنان الجنابي، حسن شويرد وحامد المطلك والمستشار عارف البهاش.

0 0 0 0 2
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. كم حصة العراقي من زكاة الفطر؟

بالانفوغراف.. كم حصة العراقي من زكاة الفطر؟

بالانفوغراف.. العراق يحتاج لـ"100" مليار دولار لاعمار المناطق المتضررة

بالانفوغراف.. العراق يحتاج لـ"100" مليار دولار لاعمار...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact