.

مصدر: مقتل كبير خبراء داعش بالاسلحة الكيمياوية جنوب غربي كركوك

13 تموز 2017 - 13:57

أمن

Alsumaria News Details Back
مصدر: مقتل كبير...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصد محلي في محافظة كركوك، الخميس، عن مقتل كبير خبراء الاسلحة الكيماوية في تنظيم "داعش" بظروف غاضمة بقضاء الحوجية جنوب غربي الحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "كبير خبراء الاسلحة الكيماوية في تنظيم داعش المكنى ابو البراء العراقي قتل في ظروف غاضمة بقضاء الحويجة (55كم جنوب غربي كركوك)، حيث تم العثور على جثته ميتا وسط منزله في الحي العسكري وسط القضاء"، مبيناً أن "ابو البراء يمتلك شهادة في الكيمياء وعمل ضابطاً في الجيش العراقي السابق قبل 2003 في هيئة التصنيع العسكري وتسلسل في مواقع متعددة قبل ان يكون احد اعضاء تنظيم القاعدة وتلاها الانتقال الى جماعة الزقاروي ومنها الى تنظيم داعش".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "العراقي ساهم في بناء منظومة داعش في الاسلحة الكيمياوية في سوريا والعراق وكان قد اختفى عن الانظار منذ سنوات حيث قام البغدادي بنقله الى الرقة السورية وبقي هناك ولا احد يعلم يكف ظهر في قضاء الحويجة".

وتابع المصدر، ان "المعلمات الواردة من الحوجية تشير الى تكتم التنظيم عن الاعلان عن مقتله وقام بصورة سرية بدفنه في مقبرة التنظيم الخاصة جنوب الحويجة مع عناصر داعش الاجانب الذين قتلوا في مواجهات مع القوات العراقية والبيشمركة".

يشار الى ان تنظيم "داعش" مازال يسيطر على قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، فيما تستعد القوات الامنية لتحرير القضاء من سيطرة التنظيم.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. استفتاء اقليم كردستان احصائيات وقرارات

بالانفوغراف.. استفتاء اقليم كردستان احصائيات وقرارات

بالانفوغراف.. تقدم كبير للقوات الامنية في الحويجة

بالانفوغراف.. تقدم كبير للقوات الامنية في الحويجة

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact