.

الامين العام المساعد بالجامعة العربية تبارك باعتبار بغداد عاصمة للاعلام العربي

13 تموز 2017 - 23:35

سياسة

Alsumaria News Details Back
الامين العام...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
باركت الامين العام المساعد في الجامعة العربية هيفاء ابو غزالة، الخميس، اعلان بغداد عاصمة للاعلام العربي ٢٠١٧- ٢٠١٨، فيما اكد الوفد العراقي المشارك باجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب انه تحرك على باقي الوفود لكسب اصواتها من اجل حصول بغداد على هذا اللقب.

وقالت ابو غزالة في تغريدة لها على موقع تويتر "نبارك للعراق الشقيق تسمية بغداد عاصمة الاعلام العربي بقرار مجلس وزراء الاعلام العربي".



من جهته، قال رئيس الوفد العراقي الى اجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب علي الخويلدي لـ السومرية نيوز، ان "هيئة الاعلام والاتصالات كانت طلبت ترشيح بغداد عاصمة للاعلام العربي منذ الدورة الماضية لمجلس وزراء الاعلام العرب"، مبينا ان "التصويت تم تأجيله الى الدورة الحالية بعدما طلب المندوب السعودي ترشيح الرياض الى جانب بغداد".
واضاف الخويلدي ان "هذا الموضوع كان قد ادرج ضمن جدول اعمال الدورة الحالية لمجلس وزراء الاعلام العرب ليتم حسمه بالتصويت داخل الاجتماع المغلق بين دول الاعضاء"، مشيرا الى ان "الوفد العراقي نشط في تحركه على باقي الوفود لكسب اصواتها التي اعطت عهدا بذلك ليحسم الامر بمبادرة تقدم بها المندوب السعودي لسحب ترشيح بلاده تقديرا وتثمينا لدور العراق في انتصاره على الارهاب".

وتابع الخويلدي ان المندوب السعودي اعتبر ذلك اقل ما يمكن تقديمه للعراق، ليفوز بذلك العراق وبموافقة جميع دول الاعضاء بقرار اعتبار بغداد عاصمة للاعلام العربي لعامي 2017- 2018".

وقرر مجلس وزراء الإعلام العرب، امس الأربعاء (12 تموز 2017)، اعتبار بغداد عاصمة للإعلام العربي للعام 2017-2018.


0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. معركة تلعفر نهاية داعش في نينوى

بالانفوغراف.. معركة تلعفر نهاية داعش في نينوى

بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact