.

مجلس الأمن يرحب بتحرير الموصل ويدعو الى "مضاعفة التركيز" على المصالحة

14 تموز 2017 - 15:49

سياسة

Alsumaria News Details Back
مجلس الأمن يرحب...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
رحب مجلس الأمن الدولي، الجمعة، بتحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، فيما دعا الأطراف العراقية الى "مضاعفة التركيز" على المصالحة وتأمين العودة الآمنة والطوعية للنازحين.

وقال المجلس في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن أعضاءه "رحبوا بإعلان السلطات العراقية عن تحرير مدينة الموصل، والذي يمثل حدثا هاما في الجهد العالمي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (المعروف أيضا باسم داعش) وخطوة هامة في معركة تخليص العراق من داعش، وأشادوا بالسيد رئيس الوزراء العبادي وقوات الأمن العراقية والشعب العراقي على هذا الجهد الناجح".
وأضاف البيان أن "أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن عميق تعاطفهم وتعازيهم لجميع الذين عانوا، ولأسر الذين لقوا حتفهم في هذه المعركة ضد همجية داعش، وحثوا على تحقيق العدالة لضحايا داعش والناجين من جرائمه في العراق والمنطقة، ومع تحرير قوات الأمن العراقية للجيوب المتبقية من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش، أكد أعضاء مجلس الأمن من جديد أنه يتوجب على جميع الأطراف أن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك، وحسب الاقتضاء، حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ولاسيما فيما يتعلق بحماية السكان المدنيين".

وثمن أعضاء مجلس الأمن، وفقا للبيان، "الشراكة المتواصلة لحكومة العراق مع الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة في جميع أنحاء العراق"، داعين جميع العراقيين إلى "مواصلة العمل من أجل إنجاز هذه المهمة الهامة، بوسائل منها مضاعفة التركيز على المصالحة الوطنية والعودة الآمنة والطوعية للملايين من النازحين أو إعادة إدماجهم، والمساءلة عن جميع الانتهاكات والتجاوزات لحقوق الإنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (10 تموز 2017)، "بيان النصر" وتحرير مدينة الموصل بالكامل من مقر عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في المدينة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact