.

تحالف القوى من أربيل: عقدنا مؤتمرين لتلافي إحراج الحكومة

14 تموز 2017 - 18:05

سياسة

Alsumaria News Details Back
تحالف القوى من...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أرجع تحالف القوى الوطنية العراقية، الجمعة، سبب عقد مؤتمرين أحدهما ببغداد والآخر في أربيل، إلى تلافي "إحراج" الحكومة من عدم تسوية قضايا أعضاء بالتحالف، فيما دعا إلى إطلاق حملة وطنية وإقليمية ودولية لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش".

وجاء في بيان التحالف الذي ألقاه الأمين العام لائتلاف القوى الوطنية وضاح الصديد خلال مؤتمر عقده في أربيل بحضور عدد من السياسيين بينهم وزير المالية الأسبق رافع العيساوي ومحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، وحضرته السومرية نيوز، إن "تحالف القوى الوطنية العراقية هو استجابة مباشرة للحاجة إلى خبرة تمثيلية واسعة للمحافظات التي كانت ضحية الجرائم والسياسات التي منحت فرصة لدخول داعش".
وأضاف الصديد أن "التحالف يعد مشروعا سياسيا وطنيا وهو عابر للطائفية ويمثل المناطق المحررة"، داعيا الحكومة إلى "حمل مسؤوليتها خصوصا في ملف إعادة النازحين واعمار المناطق".

وبشأن سؤاله عن سبب عقد مؤتمرين للتحالف في بغداد وأربيل قال الصديد، "نظمنا مؤتمرين لتلافي إحراج الحكومة من عدم تسوية قضايا أعضاء بالتحالف".

يشار إلى أن قادة تحالف القوى عقدوا في وقت سابق من اليوم الجمعة اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ببغداد.

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
1 - يييييي
للاسف بات الارهابيين المنظوين تحت العمليه السياسه يعقدون المؤتمرتلوالمؤتمربدون وازع خوف من القانون برعاية المنبطحين والخونه السراق لارواح وحقوق الابرياء لكن تبقى عدالة السماء تطاردكم مهما طال الزمن
15 - 07 - 2017
بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف: استفتاء كردستان.. سعي الاقليم لانشاء دولة كردية

بالانفوغراف: استفتاء كردستان.. سعي الاقليم لانشاء دولة كردية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact