.

صحيفة التايمز تتحدث عن هزيمة "داعش" بالموصل وانهاء خلافته

15 تموز 2017 - 09:05

أمن

Alsumaria News Details Back
صحيفة التايمز تتحدث...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
نشرت صحيفة التايمز البريطانية، السبت، مقالا تحدث عن هزيمة "داعش" بالموصل وانهاء خلافته، فيما حذرت من عمليات "انتقامية".

وقالت الصحيفة في مقالها الذي حمل العنوان "قلب الظلام: هزيمة تنظيم الدولة في الموصل تنهي خلافته التعسة في العراق"، إن "تحرير الموصل من مسلحي داعش قد يكون لم يعلن رسميا ولكنه تم واكتمل، بعد ان احتلها التنظيم منذ ثلاث سنوات".

وفي عملية عسكرية بدأت منذ تسعة أشهر، تمكن قوات بقيادة الجيش العراقي من استعادة الشطر الشرقي من المدينة أولا، ثم في أيار بدأت الهجوم لتحرير الشطر الغربي من المدينة.
واضافت الصحيفة ان "تحرير الموصل لحظة ذات أهمية رمزية في التصدي للتطرف الإسلامي، فالمعاناة التي تسبب فيها داعش تعد من أكثر لحظات التاريخ الإنساني وحشية"، مشيرة الى ان "ذلك قد يغري القوات العراقية أن ترد الصاع صاعين وتعاقب مسلحي التنظيم بوحشية، ولكن حتى يستمر انتصارها عليها ألا تفعل ذلك".

واكدت الصحيفة ان "أبو بكر البغدادي أعلن اقامة خلافة الدولة الإسلامية في مسجد الموصل الذي يعود للقرن الثاني عشر، الذي دمره التنظيم لاحقا في إحدى هجماته"، لافتة الى ان "المدينة التي يبلغ تعدادها مليوني شخص تحولت إلى سجن كبير تحت حكم التنظيم، حيث منع السكان من المغادرة وتحولت النساء إلى سجينات وسبايا".

وتابعت ان "الهجمات بقيادة الولايات المتحدة أودت بحياة الكثير من هؤلاء المدنيين في معارك تحرير الموصل، ولكن تفادي ذلك كان أمرا شبه مستحيل، نظرا لأن التنظيم كان مصرا على التسبب في أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية والمعاناة في المدينة ذات الكثافة السكانية العالية".

واوضحت الصحيفة "ترد بالفعل تقارير عن عمليات انتقامية واعدامات دون محاكمة للذين يشتبه في انتمائهم للتنظيم أو للتوطؤ معه"، لافتة الى ان "الانتقام لا يولد إلا الانتقام والعنف".

واختتمت الصحيفة بالقول ان "العراق وحلفاءه يجب أن يعملوا معا لتخفيف معاناة المشردين الذين فقدوا ديارهم بسبب التنظيم".

المصدر :

بي بي سي

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

 بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في الزواج

بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact