.

نائب يطالب العبادي بملاحقة واعتقال مثيري "الخطاب الطائفي" وتطبيق القوانين بحقهم

16 تموز 2017 - 16:41

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يطالب العبادي...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
طالب النائب أحمد الجبوري، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي بملاحقة واعتقال مثيري "الخطاب الطائفي التحريضي" وتطبيق القوانين بحقهم، مشيرا الى أن مجلس النواب سيبادر بتشريع قوانين للحفاظ على "اللحمة الوطنية" ونبذ كل أشكال التفرقة والمذهبية من خطاب وممارسات وتصرفات.

وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقاطع فيديو تتضمن خطابا تحريضيا واضحا لأشخاص لا يدركون حجم مخاطر هذا الخطاب الذي استفاد منه أعداء العراق في إذكاء الفتنة الطائفية وخلق المناخ المناسب لظهور داعش وتمددها".
وأضاف، أن "من باب الحرص على الأمن الوطني العراقي وعدم تعكير النصر الكبير الذي صنع بدماء الشهداء وتوجيهات المرجعيات الدينية الرشيدة التي لطالما تؤكد على نبذ الخطاب الطائفي أيا كان مصدره، نطالب القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية ورئيسي جهازي المخابرات والأمن الوطني وهيئة الاعلام والاتصالات بملاحقة مثيري الخطاب الطائفي التحريضي وتطبيق القوانين بحقهم والقاء القبض عليهم فورا لإيقاف هذا الخطاب الذي بدأ يتصاعد".

وتابع، "نحن بدورنا كمجلس نواب سنبادر الى تشريع ما يلزم من قوانين للحفاظ على اللحمة الوطنية ونبذ كل أشكال التفرقة الطائفية والمذهبية من خطاب وممارسات وتصرفات لاي شخص مهما كان مسؤولا او مواطنا بسيطا".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اتهم، في (21 تشرين الثاني 2016)، جهات لم يسمها بمحاولة "ايقاظ" الفتنة الطائفية بين مكونات الشعب، وشدد على أن العراق لن يسمح بذلك، فيما حذر المواطنين والساسة من الانجرار وراء هذه الفتنة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. معركة تلعفر نهاية داعش في نينوى

بالانفوغراف.. معركة تلعفر نهاية داعش في نينوى

بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact