.

الجعفري يدعو بريطانيا للمساهمة بفتح مقر لصندوق النقد الدولي في بغداد

16 تموز 2017 - 16:50

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
الجعفري يدعو...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الأحد، بريطانيا الى المساهمة في فتح مقر لصندوق النقد الدولي في بغداد وعقد اجتماع للمجلس التجاري العراقي البريطاني خلال الفترة المقبلة، فيما أشار وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أليستر برت الى أن بلاده مستمرة في دعم العراق حتى تحقيق الأمن.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الاخير "استقبل وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني أليستر برت"، مبينا أن "الجانبين بحثا سير العلاقات الثنائية بين بغداد ولندن، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، إضافة إلى التطرق للانتصارات العراقية المتحققة في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية".
وأعرب الجعفري، بحسب البيان، عن "تطلع العراق لدعم بريطانيا في فتح مقر لصندوق النقد الدولي IMF في بغداد، وعقد اجتماع للمجلس التجاري العراقي البريطاني خلال الفترة المقبلة لزيادة التعاون التجاري والاستثماري بين بغداد ولندن".

من جهته، اعتبر برت أن "الانتصارات الكبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية تمثل إنجازا تاريخيا"، مؤكدا "أننا مستمرون في دعم العراق حتى تحقيق الأمن، اضافة الى الاستقرار والدعم الإنساني وإعادة الإعمار والبناء".

وكان مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح أكد، في (29 أيار 2016)، ان العراق يعاني من فجوة مالية تقدر بـ50 مليار دولار، وفي الوقت الذي اشار الى أن الترتيبات التي اجراها العراق مع صندوق النقد الدولي حول اقراضه تمثل مقدمة لمؤازرة المجتمع الدولي للعراق، بين ان الصندوق يدخل لأول مرة مسألة الحوكمة والتدقيق والشفافية على مستوى عال في هذا الاطار.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact