.

الساعدي يطالب بمنح قطعة ارض سكنية و50 مليوناً لكل عائلة شهيد وجريح

16 تموز 2017 - 17:20

سياسة

Alsumaria News Details Back
الساعدي يطالب بمنح...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
طالب رئيس لجنة الخدمات النيابية ناظم الساعدي، الأحد، مجلس الوزراء بإصدار قرار يقضي بمنح قطعة أرض سكنية و50 مليون دينار لكل أسرة شهيد وجريح شاركا في معارك تحرير العراق من تنظيم "داعش"، لافتا الى أن القرار حال صدوره سيشمل كل الذين شاركوا بالمعارك واستشهدوا وجرحوا بغض النظر عن انتمائهم.

وقال الساعدي في حديث لـ السومرية نيوز، "نطالب مجلس الوزراء بإصدار قرار عاجل تمنح بموجبه عائلة كل شهيد قطعة ارض سكنية ومنحة تبلغ 50 مليون دينار، بالاضافة الى قرض 50 مليونا بلا فوائد لكل جريح شارك في معارك الشرف لتحرير الاراضي"، مبينا أن "ذلك اقل ما نقدمه لذوي الشهداء والجرحى الذين ارخصوا دماءهم للبلاد تلبية لنداء الوطن".
وأضاف الساعدي، أن "القرار سيشمل كل الذين شاركوا بالمعارك واستشهدوا وجرحوا بغض النظر عن انتمائهم"، داعيا زارة الاسكان والإعمار والبلديات وكذلك امانة بغداد الى "توفير الاراضي المميزة والبنى التحتية لهذه الاراضي، ولجنة الخدمات النيابية ستتابع تنفيذ هذا القرار حال صدوره".

ودعا الساعدي مجلس الوزراء الى "تفعيل قانون مؤسسة الشهداء وتخصيص الأموال اللازمه للمؤسسة"، مؤكدا أن "في الوقت الذي نطالب فيه بتكريم شهداء الحرية لا ننسى شهداءنا الابرار الذين ارتقوا المشانق إبان حقبة الحكم الصدامي والذين ما زالوا لم يتسلموا حقوقهم".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي أكد، أمس السبت (15 تموز 2017)، ضرورة أن يمضي التحالف الوطني بإصدار قرار برلماني يقضي بمنح رواتب شهرية وقطع اراض لعوائل شهداء وجرحى القوات الامنية والحشد الشعبي، فيما أعرب عن عزمه جمع تواقيع مع بدء جلسات البرلمان خلال الاسبوع الحالي لاصدار هكذا قرار.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - ذي قار
وجماعة رفحة شيبقالهم
16 - 07 - 2017
بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

بالانفوغراف.. الشعب العراقي يزداد مليون شخص في العام الواحد

بالانفوغراف .. صندوق التقاعد العراقي في طريقه للافلاس

بالانفوغراف .. صندوق التقاعد العراقي في طريقه للافلاس

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact