.

مسؤول كردي: الاستفتاء سيجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة البيشمركة

16 تموز 2017 - 20:36

سياسة

Alsumaria News Details Back
مسؤول كردي:...
CloseMe

السومرية نيوز / أربيل
أكد رئيس هيئة "المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان" نصر الدين سندي، الأحد، أن تلك المناطق ستشهد مشاركة واسعة في استفتاء الانفصال، موضحا أن عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة، فيما شدد على ضرورة إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع مكونات تلك المناطق لإنجاح العملية بشكل أكبر.

وقال سندي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كردستان ستشهد مشاركة واسعة في عملية الاستفتاء"، مبينا أن "عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة والتي تتمتع بوضع آمن".
وأضاف سندي أن "من الضروري إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع المكونات من سكان المناطق المشمولة بالمادة 140 الدستورية"، مشددا على "أهمية إنجاح عملية الاستفتاء في تلك المناطق".

ودعا سندي الأطراف السياسية الكردستانية إلى "استغلال الوقت والإسراع في إنجاز الخطوات العملية لإجراء الاستفتاء"، مؤكدا "أهمية تحقيق السلم الوطني ووحدة الصف الكردي".

وعقدت الأحزاب الكردية اجتماعا، في (7 حزيران 2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل.

1 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
1 - العراق
يافهيم لازم موافقة الشعب العراقي والموافقة أيضا من الحكومة المركزية
16 - 07 - 2017
بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

 بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في الزواج

بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact