.

السفير الاسترالي في بغداد يجدد دعم بلاده للعراق ويشيد بحركة بابليون

17 تموز 2017 - 14:33

سياسة

Alsumaria News Details Back
السفير الاسترالي في...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، الاثنين، أن الحكومة العراقية تدعم المسيحيين في مجالات كثيرة، مشيرا الى أن "داعش" ما كان ليهزم لولا الحشد الشعبي والقوات الأمنية، فيما جدد السفير الاسترالي في بغداد كريستوفر لانغمان دعم بلاده للعراق، مبديا استعداده للتواصل المستمر مع قيادات الحركة لتنسيق الجهود وتقديم جميع أنواع الدعم.

وقال المكتب الإعلامي لامين عام حركة بابليون في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الأمين للحركة ريان الكلداني استقبل في مكتبه ببغداد، اليوم، ممثل الحكومة الأسترالية كريستوفر لانغمان السفير الاسترالي لدى العراق للتباحث بشأن الوضع السياسي والأمني في العراق بشكل عام ووضع المسيحيين في نينوى بشكل خاص".
وأوضح، أن "الكلداني تطرق خلال اللقاء الى دعم الحكومة العراقية للمسيحيين في مجالات كثيرة ودعمها الحشد الشعبي الذي كان له دور مهم في تحرير مناطق كثيرة"، مؤكدا أنه "لو لا الحشد الشعبي والقوات الأمنية بمختلف صنوفها ما كان لداعش أن ينهزم وتم إعلام النصر في نينوى".

وأشاد الكلداني بـ"الدعم الذي قدمته الحكومة الاسترالية للعراق في حربه ضد الإرهاب"، معربا عن شكره لـ"الدول التي كان لها دور بارز في دعم العراق منذ دخول داعش وقدمت السلاح، في حين تخلت عن ذلك دول أخرى".

من جهته أكد لانغمان، أن "استراليا تعد من الدول الداعمة للعراق بقتاله ضد داعش وسعيه لبسط الأمن وعيش المواطنين العراقيين بسلام فيه وعودة الاستقرار والنازحين وإعادة الاعمار"، مبديا إعجابه بالدور الذي قامت به حركة بابليون بتحرير بعض المناطق من داعش الإرهابي".

وأبدى لانغمان، "استعداده للتواصل المستمر مع قيادات الحركة لتنسيق الجهود وتقديم جميع أنواع الدعم".

وكانت استراليا أكدت في وقت سابق استمرارها بدعم العراق في مختلف الجوانب للقضاء على تنظيم "داعش".


المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact