.

شركة للتنظيف تستأنف أعمالها بعد تراكم مئات الأطنان من النفايات في مناطق البصرة

06 آب 2017 - 12:00

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
شركة للتنظيف تستأنف...
CloseMe

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الأحد، أن الشركة المكلفة بتنظيف مركز المحافظة باشرت بأعمال التنظيف بعد توقفها عن العمل بسبب تأخر تسديد مستحقاتها، وهو ما أدى الى تراكم النفايات في جميع مناطق المدينة.

وقال المحافظ ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحافي عقده في ديوان المحافظة وحضرته السومرية تيوز، إن "شركة التنظيف الوطنية الكويتية توقفت عن العمل بسبب عدم حصولها على مستحقاتها المالية من جراء عدم صرف تخصيصات للبصرة من قبل الحكومة الإتحادية"، مبيناً أن "الشركة تم الاتفاق معها على أن تباشر بالعمل لمدة اسبوعين اعتباراً من اليوم، وخلال هذه الفترة سوف تسعى الحكومة المحلية للحصول على أموال من الحكومة الإتحادية لتسديد مستحقات الشركة لتستمر بالعمل حتى نهاية العام الحالي".
ولفت المحافظ الى أن "الحكومة المحلية إذا عجزت عن توفير أموال للشركة فإنها سوف تذهب باتجاه تنفيذ خطة طارئة لرفع النفايات بالتعاون بين مديرية البلدية ووزارتي النقل والنفط".

بدوره، قال مدير مديرية بلدية البصرة علي الموسوي إن "البلدية تعتقد بأن الحل الأفضل لمشكلة النفايات هو ايكال هذا الملف الى القطاع الخاص من حيث التنفيذ"، موضحاً أن "في ظل الوضع المالي الحالي يمكننا تخفيض المتطلبات لتقليل التكاليف".

من جانبه، قال مدير الشركة الوطنية للتنظيف في البصرة خليل عبد الصاحب خلال المؤتمر إن "إدارة الشركة أصدرت أوامر الى العاملين فيها باستئناف العمل اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح اليوم ولفترة 14 يوماً"، مضيفاً أن "خلال هذه المهلة نأمل أن يتم حل المشاكل بين الحكومتين المحلية والاتحادية، وإذا حصلنا على مستحقاتنا المالية خلال هذه الفترة سوف نستمر بالعمل بعدها".

وتوقفت شركة التنظيف عن العمل قبل أيام قليلة بسبب تأخر صرف مستحقاتها المالية من قبل الحكومة المحلية، وهو ما أدى الى تراكم النفايات في جميع مناطق مدينة البصرة (مركز المحافظة) وسط امتعاض المواطنين من تكرار تلك الحالة، إذ سبق وان أوقفت الشركة نشاطها بضعة أيام لنفس السبب في العام الماضي.

يذكر أن الحكومة المحلية في البصرة أعلنت في (28 شباط 2014) أن اختيارها وقع على شركة كويتية لتتولى تنظيف جميع المناطق الواقعة ضمن مركز المحافظة من النفايات لمدة ثلاث سنوات بكلفة 207 مليارات دينار، ومنذ بداية مباشرتها بالعمل تعرضت الشركة الى انتقادات رسمية وشعبية واسعة، وفي الآونة الأخيرة ارتفعت الأصوات التي تطالب مديرية البلدية بتحمل مسؤولية التنظيف، وعدم الاتكال على شركة للقيام بذلك.

0 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. العراق أذكى الشعوب العربية

بالانفوغراف.. العراق أذكى الشعوب العربية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact