.

الوركاء النيابية تهاجم قانون الانتخابات وتعتزم الطعن به بالمحكمة الاتحادية

07 آب 2017 - 14:37

سياسة

Alsumaria News Details Back
الوركاء النيابية...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعتبر رئيس كتلة الوركاء النيابية جوزيف صليوه، الاثنين، أن الكتل الكبيرة وجهت "ضربة قاضية" للديمقراطية والتعددية السياسية في العراق بتصويتها على النظام الانتخابي (1.7)، مؤكدا عزمه الطعن في المحكمة الاتحادية بالمادة 12 من قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وقال النائب عن المكون المسيحي جوزيف صليوه في مؤتمر صحفي مشترك مع النائب عن المكون الصابئي حارث الحارثي، وحضرته السومرية نيوز، "اليوم تم توجيه ضربة قاضية للديمقراطية والتعددية السياسية في العراق، بعد أن صوتت الكتل الكبيرة على النظام الانتخابي (1.7)"، مبينا أن "الأحزاب الكبيرة فرضت إرادتها على الشعب ومررت هذا النظام الانتخابي".
وأضاف صليوه، أن "على الشعب العراقي أن يعي أن هناك مؤامرة عليه وعلى ارادته وهذه المؤامرة تقودها الدكتاتورية السياسية"، مبينا أن "الأحزاب الكبيرة تريد اختزال المشهد السياسي وإقصاء القوى الصغيرة".

وفي حديث للسومرية نيوز، اكد صليوه انه "سيتقدم بالطعن لدى المحكمة الاتحادية لمخالفة رئاسة البرلمان النظام الداخلي والدستور الذي نص على عدم تهميش اي مكون كما سنتجه على الحراك الشعبي للضغط على البرلمان لتمرير مطالب الجماهير"، لافتا الى أن "رئاسة البرلمان تنصلت من اتفاق الأمس على طرح ثلاث مقترحات خاصة بالقاسم الانتخابي ضمن جلسة اليوم، وعرضت فقط مقترح الحكومة".

وصوت مجلس النواب في جلسته الـ12 التي عقدت، اليوم الاثنين، على احتساب نسبة 1.7 في قانون انتخابات مجالس المحافظات.


المصدر :

0 0 0 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact