.

خمس وظائف مناسبة للأشخاص الذين يحبون الطعام

07 آب 2017 - 16:02

علم وعالم

Alsumaria News Details Back
خمس وظائف مناسبة...
CloseMe

"كل لتعيش" هو مثل يسلّط الضوء على أهمية الطعام في حياتنا، ولكن بعض الأشخاص يعيشون ليأكلوا إذ يمتلكون شغفاً كبيراً تجاه الطعام. ومن المثير للاهتمام، يوجد العديد من الوظائف المناسبة لعشاق الطعام منها ابتكار وصفات طعام باستخدام مكونات غريبة، أو إدارة شركة في مجال الأطعمة، أو تذوق الطعام.

وقد أشار الرسم البياني من بيت.كوم حول "العادات الصحية والغذائية لدى المهنيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الى أن أكثر من 80% من الأشخاص يتناولون من وجبتين الى ثلاثة وجبات في اليوم، فما من شك أن الشخص العادي غالباً ما يفكر بالطعام، ولكن الأشخاص الذين لديهم شغفاً تجاه الطعام هم وحدهم من يفكروا به كوظيفة.
قام خبراء بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، بجمع قائمة من الوظائف المناسبة لعشاق الطعام والتي يمكن العثور عليها على الموقع:

1. طاهي

هذه الوظيفة ليست غريبة أو مفاجئة، فهي هي أول ما يخطر على بال الأشخاص عندما تسألهم عن الوظائف في مجال الطعام وفنون الطهي. ولكن كن حذراً، فحياة الطهاة ليست سهلة كما يظهر على شاشات التلفاز، أو على الأقل في بداية مسيرتهم المهنية، فهي تتطلب الوقوف لساعات طويلة وتحتاج لبذل الكثير من الجهد كي تتمكن من النمو والتقدم، ولكن النجاح في هذا المجال يستحق العناء.

تقدم الى وظيفة طاهي على بيت.كوم

2. خبير تغذية

يعتقد البعض أن هذه الوظيفة لا تتناسب أبداً مع عشاق الطعام. بل على العكس، إذ يجعلك خبراء التغذية المتميزون تعشق الطعام الصحي! فلا شيء يهم إن كانت صحتك غير سليمة. ويتطلب العمل كخبير تغذية ابتكار برامج وخطط ووصفات لتشجيع الأشخاص على اتباع نمط حياة صحي، إذ يستمد خبراء التغذية رضاهم وسعادتهم من مساعدة الأشخاص على تحسين حياتهم عبر اختيار أنواع جيدة من الأطعمة وبالتالي تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

تقدم الى وظيفة خبير تغذية على بيت.كوم


3. مدير/مالك مطعم

إن كنت تعشق الطعام، فمن المحتمل جداً ان تكون عاشقاً لتذوق أنواع الأطعمة المختلفة. في الواقع، إن قائمة الطعام هي ما تميّز كل مطعم عن غيره، لكنها ليس الشيء الوحيد، فالطريقة التي يتم تقديم الطعام فيها وأجواء المكان وشكل الطبق وكل شيء آخر يحدث فرقاً كبيراً. وإدارة أو امتلاك مطعماً لا يقتصر على تقديم طعام عالي الجودة، بل يتطلب أيضاً التأكد من أن كل شيء آخر يحيط بالطعام خالي من الأخطاء بما في ذلك رضا الموظفين!

تقدم الى وظيفة مدير مطعم على بيت.كوم


4. مراقب جودة الأطعمة

تكمن أهمية هذه الوظيفة في نوعية الأغذية التي يتم تقديمها للناس. فعندما يدفع المستهلكون الأموال لشراء المنتجات من المطاعم أو المصانع، فهم يثقون أن ما تقدم لهم من طعام لن يؤذي صحتهم. وبالتأكيد يوجد معايير للسلامة والنظافة التي يجب الالتزام بها، وبصفتك مراقب جودة، لديك سلطة لإغلاق مكان بالكامل إن كان يخالف احدى هذه المعايير.

تقدم الى وظيفة مراقب جودة الأطعمة على بيت.كوم


5. خبير/مهندس زراعي

من أين تأتي جميع المكونات الغذائية؟ من الأرض بالتأكيد! إن العمل كمهندس زراعي أو مشرف أو مزارع يتيح لك رؤية قدوم المكونات الخام إلى الحياة، فهذه هي أهم خطوة في عملية اعداد الطعام. فلولا وجود أشخاص يعملون في الزراعة، لما كان يوجد العديد من المكونات واختفى الطعام معها. سيستمتع الأشخاص الذين يحبون الأطعمة الطبيعية حتماً بالعمل في هذه الوظيفة.

تقدم الى وظيفة مهندس زراعي على بيت.كوم

المصدر :

bayt

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. العراق أذكى الشعوب العربية

بالانفوغراف.. العراق أذكى الشعوب العربية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact