.

الجعفري لنواب حزب البارزاني: استفتاء إقليم كردستان لا يصب بمصلحة وحدة العراق

07 آب 2017 - 17:19

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجعفري لنواب حزب...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن الاستفتاء بشأن استقلال إقيم كردستان المزمع إجراؤه في شهر أيلول المقبل "لا يصب في مصلحة وحدة العراق"، مبيناً أن جميع دول العالم تؤمن أن وحدة العراق مهمة لاستقرار المنطقة.

وقال مكتب الجعفري في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "وزير الخارجية العراقية ورئيس تيار الإصلاح الوطني إبراهيم الجعفري استقبل نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب برئاسة النائب عرفات كرم".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث مُستجدات الأوضاع السياسية، والأمنية، والانتصارات الكبيرة التي حققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية، وتحرير الأراضي العراقية".
وذكر الجعفري، بحسب البيان، أن "قوة العراق بوحدة مكوناته، وتلاحم قواه السياسية، واستمرار الحوار لتجاوز التحديات التي تواجهه"، مضيفاً أن "الاستفتاء المنوي إجراؤه في إقليم كردستان لا يصب في مصلحة وحدة العراق الذي خرج تواً من حرب عالمية ضد عصابات داعش الإرهابية".

وتابع، أنه لم يسمع "من أي بلد من بلدان العالم دعماً لخطوة الاستفتاء، وأن الجميع يُؤمِن أن وحدة العراق مهمة لاستقرار المنطقة"، مشدداً أن "الانفصال لا يصب بمصلحة أحد وأننا نحترم رأي المواطن الكردي بشرط أن يكون ضمن الدستور".

من جانبهم، أكد أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني، وفقاً للبيان، على "ضرورة استمرار الحوارات بين الفرقاء السياسيين".

وعقدت أحزاب كردية اجتماعا، في (7 حزيران 2017) في أربيل ترأسه رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، كما اتفقت أيضا على إجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات رئاسة الإقليم في السادس من تشرين الثاني المقبل.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف ..  1300000 معاق في العراق

بالانفوغراف .. 1300000 معاق في العراق

 بالانفوغراف: كم حصل داعش على أموال من العراق؟

بالانفوغراف: كم حصل داعش على أموال من العراق؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact