.

نائب عن نينوى يدعو العبادي لتشكيل غرفة عمليات تتولى إعادة نازحي المحافظة

08 آب 2017 - 18:00

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب عن نينوى يدعو...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
دعا النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تشكيل غرفة عمليات مرتبطة به لإعادة نازحي المحافظة الى مناطقهم، مشددا على أن الأسر النازحة لن تعود الى مناطقها المحررة ما لم تشكل تلك الغرفة.

وقال الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الإجراءات المتبعة حاليا لإعادة النازحين والأسر المهجرة الى مناطقها في محافظة نينوى لا نعتقد أنها ستجدي نفعا نتيجة للتقاطعات بالعمل وحالة التلكؤ الحاصلة"، مبينا أن "حساسية الموقف تستلزم من رئيس الوزراء حيدر العبادي تشكيل غرفة عمليات لإعادة النازحين من أبناء المحافظة".
وأضاف الشمري، أن "نازحي المحافظة لن يعودوا الى مناطقهم ما لم تشكل غرفة عمليات مشتركة ترتبط بالعبادي وتعمل على توحيد جهود جميع الأطراف الأمنية المتواجدة في المحافظة"، لافتا الى أن "هناك آلاف الأسر قراها ونواحيها وأقضيتها محررة لكنها لا تستطيع العودة لها".

وكان رئيس لجنة الهجرة والمهجرين النيابية رعد الدهلكي دعا، في (19 تموز 2017)، الى إعلان الموصل مدينة نازحة بالكامل لضمان عدم التفرقة بين مواطن مسجل وآخر غير مسجل، فيما أشار الى أن الأموال التي أطلقت من الموازنة المخصصة للنازحين لسنة 2017 لم تصرف منها سوى 10% وأن الموظفين العاملين الذين يقدمون خدمات للنازحين قليلون جدا.

وكشف النائب عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه، في (27 تموز 2017)، عن إمهال الحكومة الاتحادية ثلاثة أشهر من تاريخ تحرير الموصل لإيجاد حلول فعلية لمشكلة النازحين قبل التحرك نحو المجتمع الدولي، ودعا الحكومة الى تخصيص مبالغ للنازحين لإعمار مناطقهم وبناء مجمعات سكنية أو منح كل أسرة مبلغا بسيطا يترواح بين 1-1.5 مليون دينار لمساعدتهم على إعمار جزء بسيط من منازلهم بغية العودة اليها.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. العراق أذكى الشعوب العربية

بالانفوغراف.. العراق أذكى الشعوب العربية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact