.

بالفيديو: أسبوعان فقط يفصلان عن موعد استفتاء كردستان!

11 أيلول 2017 - 16:42

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

الاحداث المتعلقة باستفتاء كردستان تجري بوتيرة متسارعة، حتى انها اصبحت الشغل الشاغل لزيارات الوفود الرسمية للعاصمة بغداد والتي كان اخرها وفد حمل الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، إضافة الى طرحها كملفات رئيسية ضمن اللقاءات الثنائية التي يجريها كبار المسؤولين العراقيين على حد سواء.

وعلى بعد تسعين كيلومترا شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، تقع ناحية مندلي المعروفة بضمها مواطنين من مكونات اجتماعية مختلفة. يخرج المئات من الاهالي بتظاهرة تطالب بعدم المشاركة باستفتاء الاقليم داخل الناحية، لكي تتطور تلك التظاهرة السلمية الى اخرى غاضبة، حين أقدم متظاهرون على انزال ثلاثة اعلام كردستانية في مركز الناحية ورفع العلم العراقي مكانها.
وفي خطوة تهدف الى احتواء الازمة، وصل محافظ ديالى مثنى التميمي إلى مركز الناحية، لعقد لقاءات موسعة مع المتظاهرين تهدف لتهدئة الأوضاع هناك. لكن على ما يبدو فان التطورات الأخيرة في مندلي لم تنل استحسان الاحزاب الكردية التي همت إلى التحضير لعقد اجتماع طارئ لبحث الاحداث في الناحية التي تضم مقرات الاحزاب كردية، ترافقها اعداد غير قليلة من قوات البيشمركة.

اسبوعان فقط يفصلان عن موعد استفتاء كردستان، في وقت تشير فيها المعطيات والاراء السياسية اغلبها، الى حدوث تصعيد متوقع خلال الايام المقبلة في المناطق التي توصف دستوريا بالمتنازع عليها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact