.

التعاون الإسلامي: الجرائم ضد الروهينجا قضية حقوق إنسان عالمية

11 أيلول 2017 - 16:53

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
التعاون الإسلامي:...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي، الاثنين، الجرائم المرتكبة ضد الروهينجا في ميانمار بأنها قضية حقوق إنسان عالمية، وفيما طالبت المجتمع الدولى بالإيفاء بالتزاماته تجاه الضغط على سلطات ميانمار لوضع حد لأعمال العنف، حثّت مجلس الأمن الدولي على معالجة القضية بفاعلية.

وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين في تصريحات صحافية على هامش القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار والتحديث في العالم الإسلامي في العاصمة الكازاخستانية أستانا، إن "المنظمة يساورها قلق بالغ إزاء حملة العنف التي تشن على بيوت الروهينجا وقراهم في سائر أرجاء ولاية راخين"، محذراً من "احتمال ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الروهينجيا خاصة في ضوء الوضعية الراهنة في ميانمار".
وأضاف العثيمين، أنه "يتعذر إغفال محنة الروهينجيا واعتبارها مجرد شأن داخلى للبلد المعني"، مشدداً على أنها "باتت قضية حقوق إنسان عالمية".

وطالب العثيمين المجتمع الدولى بـ "الإيفاء بالتزاماته تجاه الضغط على سلطات ميانمار لحملها على العمل بشكل حاسم والسماح بإيصال المعونة الإنسانية للأشخاص المتضررين وضرورة المعالجة الجادة للحملات المعادية للإسلام والمسلمين التى تشن في وسائل الإعلام والفضاءات العامة".

وجدد العثيمين "دعوة المنظمة لكل من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى مواصلة ممارسة ضغوطهما على ميانمار من أجل وضع حد لأعمال العنف واسترجاع الروهينجيا لحقوقهم الأساسية"، وحثّ مجلس الأمن الدولي على "معالجة هذه القضية معالجة فعالة".

يذكر أن الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي قد دعت حكومة ميانمار إلى التعاون بشكل كامل مع بعثة تقصى الحقائق الدولية وتقديم مرتكبى الأعمال الوحشية من قوات الأمن ضد جماعة الروهينجيا المسلمة إلى العدالة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact