.

نائبة تطالب العبادي والداخلية بكشف تحقيقات فساد وزارة الزراعة

12 أيلول 2017 - 15:15

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائبة تطالب العبادي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
طالبت عضو في لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية ورئيس هيئة النزاهة بالكشف عن التحقيقات المتعلقة بفساد وزارة الزراعة، فيما حملت الجهات الحكوميـة مسؤولية هروب "الشخصيات المتورطة".

وقالت زينب الطائي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان، وحضرته السومرية نيوز، إن "هناك قضيـة رأي عام تتعلق بفساد وزارة الزراعة حيث حذرنا الحكومة من محاولات لهروب العديد من الفاسدين في هذه الوزارة".

وأضافت الطائي، أن "الاعلام تداول ذكر اسماء وشخصيات سياسية متورطة بعملية الفساد"، مؤكدة "نحمل الجهات الحكوميـة مسؤوليـة هروب تلك الشخصيات، كما نحمل هيئة رئاسة مجلس النواب مسؤولية التأخير في عملية استجواب وزير الزراعة".
وطالبت الطائي هيئة النزاهة بـ "الاستمرار في عملية كشف الفساد في العقود الموقعة من اجل استرجاع تلك الاموال"، مشددة أنه "على رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية ورئيس هيئة النزاهة الكشف عن التحقيقات الجارية حاليا".

وكان رئيس لجنة النزاهة النيابية طلال الزوبعي طالب، الاحد (10 أيلول 2017)، القضاء بنشر نتائج التحقيق بقضية مدير عام شركة التجهيزات الزراعية السابق عصام جعفر الحسني، فيما شدد على ضرورة منع إستغلال الحادثة من قبل "المغرضين للتسقيط السياسي".

وكانت هيئة النزاهة كشفت، في (5 ايلول 2017)، ان مدير عام شركة التجهيزات الزراعية السابق هرب من مركز شرطة في بغداد بمساعدة نائب سابق، مشيرة الى انه اعتقال خلال محاولته الهروب الى احدى دول الجوار.

واعلن وزير الداخلية قاسم الاعرجي، في (5 ايلول 2017)، عن اعتقال السجين الهارب من مركز شرطة المثنى في زيونة، مبينا ان اعتقاله تم في منفذ الشلامجة الحدودي.

يذكر ان الموظف المذكور محتجز بأمر قضائي صادر عن هيئة النزاهة لاتهامه بأختلاس اموال من وزارة الزراعة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact