.

مجلس الوزراء يؤكد اهمية الحوار لحل المسائل العالقة مع كردستان

12 أيلول 2017 - 18:59

سياسة

Alsumaria News Details Back
مجلس الوزراء يؤكد...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد مجلس الوزراء، الثلاثاء، أهمية الحوار لحل المسائل العالقة مع كردستان، والالتزام بالدستور بشأن الاستفتاء المزمع إجراؤه بالإقليم في الخامس والعشرين من أيلول الحالي، فيما صوت على مجموعة من القرارات واصدر عددا من التوجيهات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس حيدر العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم، برئاسة العبادي"، مبينا أنه "ناقش موضوع استفتاء إقليم كردستان، وصوّت على مجموعة من القرارات واصدر عدداً من التوجيهات".

وأكد العبادي، وفقا للبيان، أن "مجلس الوزراء يجدد حرصه في الحفاظ على وحدة العراق والالتزام بالدستور والحوار لحل جميع المشاكل العالقة".
وأضاف أن "قرار الاستفتاء لا يمكن أن يُجرى من طرف واحد، فنحن نتعايش في بلد واحد وتربطنا علاقات تاريخية ومصيرية ونضالية ومصيرنا واحد، وقد جربنا الخلافات والنزاعات في زمن الطاغية وخلقت مآسي وجربنا التعاون فنتج عنه الانتصار في محاربة داعش".

وكان العبادي دعا، اليوم الثلاثاء، القادة الكرد للمجيء إلى بغداد لمواصلة الحوار بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان، محذرا من الانجرار إلى "الفتنة".

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

ومن المقرر أن تجري رئاسة وحكومة إقليم كردستان في الخامس والعشرين من أيلول الحالي استفتاء على استقلال الإقليم.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

 بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في الزواج

بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact