.

محافظ كركوك: ماضون بالاستفتاء ولن نجبر أحدا على التصويت

13 أيلول 2017 - 21:50

سياسة

Alsumaria News Details Back
محافظ كركوك: ماضون...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
أبدى محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاربعاء، أسفه لقرار مجلس النواب بشأن استفتاء كردستان، فيما اكد "المضي" بالاستفتاء و"عدم ارغام" أحد على التصويت.

وقال كريم في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "معركة تحرير الحويجة ستنطلق قريبا وهي ستكون عبر مراحل وتبدأ بتحرير بعض الاجزاء من الزاب وشرق الموصل والشرقاط ثم العباسي ومناطق اخرى"، مشيرا الى أن "تعزيز قوات البيشمركة ضروري جدا لانها تتولى حماية جميع مواطني كركوك خاصة في مناطق داقوق وتازه ومناطق اخرى".

وشدد كريم على "ضرورة بقاء القوات على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات وعدم افساح المجال لعصابات داعش الارهابي"، موضحا أن "عملية الاستفتاء ستجري في كركوك وستتولى الاجهزه الامنية جميعها حماية المواطن الكركوكي مثلما حمتهم من قبل".
وأبدى محافظ كركوك أسفه لـ "قرار مجلس النواب يوم امس بشأن الاستفتاء"، مؤكدا أن "مثل هذه العقلية (تغليب الاكثرية على الأقلية) التي دفعت الكورد للاستفتاء وتقرير مصيرهم".

واكد كريم على "اهمية تشخيص المشاكل وحلها عبر الحوار فعقلية الاكثرية هي التي ادت لظهور مشاكل كبيرة منذ العام 2003 وظهور عصابات ارهابية"، مضيفا "نحن ماضون نحو الاستفتاء ولن يجبر احد على التصويت بالاستفتاء لكننا نتمنى مشاركة اكبر بالعملية".

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني دعا، اليوم الاربعاء، البرلمان العراقي الى مراجعة قراره بشأن رفض الاستفتاء المقرر اجراؤه في الاقليم في الـ25 من ايلول الحالي، معتبراً أن "العقلية الحاكمة" في العراق لا تقبل بالتعايش.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، امس الثلاثاء (12 ايلول 2017)، على رفض استفتاء كردستان وإلزام رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

المصدر :

1 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
1 - الى السيد نجم الدين كريم المحافظ المقال
ان الاستفتاء كلمة تقود الى شيء خطير جدا على العراق لا يقل خطورة عن وجود داعش بالعراق وهو تقسيم العراق الذي هو هدف رئيسي لوجود داعش والذي تؤيده اسرائيل لكي يتسنى لاسرائيل السيطرة على مزيد من اراضي سوريا والعراق كما اخذت الجولان السورية اضافة لاراضي فلسطين ثم ان حتى كردستان العراق هي اراضي عراقية والحكم الذاتي لا يخول الساسة الاكراد بالتلاعب بتلك الاراضي وتجزئتها خسب اهوائهم لانها ليست ملكا لهم بل العراق كله ملك للعراقيين كلهم ليفهم الجميع هذه المعادلة وشيء اخر اذا دافع الاكراد عن كركوك ضد داعش هذا لا يعني انها صارت ملكا لهم بل هو واجب وطني على كل العراقيين من عرب واكراد ومسيحيين وتركمان وازيديين وهناك طريق واحد مفتوح لااخواننا الاكراد على مصراعيه وهو التفاوض مع الحكومة الاتحادية
16 - 09 - 2017
بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف: استفتاء كردستان.. سعي الاقليم لانشاء دولة كردية

بالانفوغراف: استفتاء كردستان.. سعي الاقليم لانشاء دولة كردية

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact