.

النجيفي: افتتاح مدرسة الخميني في برطلة استفزاز جديد للمواطنين

14 أيلول 2017 - 12:39

سياسة

Alsumaria News Details Back
النجيفي: افتتاح...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، الخميس، افتتاح مدرسة في برطلة تحمل اسم "الخميني" استفزاز جديد للمواطنين، فيما اشار الى أن مدينة الموصل خرجت من سلطة تنظيم "داعش" مهملة بلا رؤية ولا اهتمام.

وكتب النجيفي عبر صفحته الرسمية في موقع الفيسبوك، إن "العراق لم يكد يخرج من دوامة داعش ليجد نفسه في دوامة ازمات جديدة قد تنتج ماهو اسوء من داعش دون ان يمتلك حلا ولا رؤية"، مبينا "ما زلنا نعول على العامل الدولي لحل الأزمات التي نخلقها بضعف تخطيطنا وغياب رؤيتنا".

واضاف أن "الموصل خرجت من سلطة داعش مهملة بلا رؤية ولا اهتمام مع غياب كامل لشكل الدولة وضعف الاجهزة الامنية والحديث الرائج عن الاستغلال والفساد ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وتغييب الدور السياسي للمجتمع السني الذي يفترض ان يكون ناشطا لإنقاذ المجتمع من مخلفات داعش الفكرية".
وأوضح "مازالنا تنتظر الامل من المجتمع الدولي لاصلاح الفساد وإعادة الإعمار، لكننا نفتح أعيننا على مدرسة ابتدائية باسم الخميني ليبدأ معها استفزاز جديد للمواطنين".

وشهدت ناحية برطلة بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، إفتتاح مدرسة "الامام الخميني" الابتدائية في الناحية من قبل منظمة ايرانية وباشراف مباشر من القنصل الايراني.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير ناحية برطلة(15 كم شرق مدينة الموصل)، في العشرين من تشرين الاول عام 2016، من قبضة تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها في العام 2014، ويعد غالبية سكانها من المسيحيين السريان الأرثوذكس والكاثوليك.

0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
1 - بغدا
يااثيل انته سلمت الموصل بيد الدواعش محدحجه وياك انته مجرم كل قطره دم وقعت في الموصل في رقبتك العلم الأسرائيلي في اربيل ماحجيتو بس انتم كلكم جواسيس لئسرائيل نيتاهو صرح يجب أن تكون دوله كرديه منو فك حلكه حجه بس الله أقوى الكل
14 - 09 - 2017
بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact