.

دخيل: لن نقف مع من اغتصب نساءنا بل مع كردستان الذي حمانا

14 أيلول 2017 - 14:39

سياسة

Alsumaria News Details Back
دخيل: لن نقف مع من...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اتهمت النائبة عن المكون الايزيدي في التحالف الكردستاني فيان دخيل، الاربعاء، بعض العشائر العربية بـ"اغتصاب النساء وقتل الاطفال الايزيديين"، واصفة اياها بـ"الابواق الشوفينية"، فيما أكدت أن المكون سيقف مع اقليم كردستان الذي وفر الحماية له.

وقالت النائبة فيان دخيل في مؤتمر صحافي عقدته مع عدد من النواب الكرد، وحضرته السومرية نيوز، "نقول لمن يتحدث على ان نسبة المكون الايزيدي لاتتجاوز 3 % في سنجار، إن نساءنا التي اغتصبت وخطفت واطفالنا الذين قتلوا على ايديكم هم اكثر من 3%".

وتسائلت دخيل "اين كانت تلك الابواق الشوفينية حين اجتاح داعش مناطقنا وقتلوا واغتصبوا واحرقوا"، مبينة أن "اقليم كردستان فتح ابوابه لنا في وقت عشائر البعض من العرب قتلت ابناءنا وخطفت نساءنا".
واكدت دخيل "من المعيب على تلك الابواق الشوفينية الحديث بهذا الاسلوب"، مشددة "نحن نقرر مصيرنا مع من حمانا وحمى اعراضنا ولن نقف مع من قتلتا واغتصب نساؤنا".

ويأتي هذا المؤتمر الصحفي للنواب التحالف الكردستاني بعد تصويت مجلس النواب العراقي على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم القيادي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وذلك لمواقفه من استفتاء كردستان.

1 1 0 1 0
التعليق عن طريق :
2 - الى النائبة فيان دخيل
ان استضافة اسرائيل للمواطنة الازيدية نادية مراد مما لا يقبل الشك بان الدافع الوحيد لذلك هو النحريض ضد الحكومة ببغداد والتشجيع على تجزئة العراق بعزل كردستان العراق عن العراق والحقيقة القاتلة الاخرى ان اسرائيل ودول اخرى هي من يمول ويقف مع داعش لتحقيق نفس الاهداف وهي تقسيم واضعاف الدول العربية منها العراق وسوريا
15 - 09 - 2017
1 - اطردوها
اطردوها من مجلس النواب العراقي هذه الخائنة
14 - 09 - 2017
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact