.

البارزاني يتسلم مشروعا بديلا للاستفتاء من ممثلي واشنطن ولندن والأمم المتحدة

14 أيلول 2017 - 16:16

سياسة

Alsumaria News Details Back
البارزاني يتسلم...
CloseMe

السومرية نيوز/ أربيل
تسلم رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، مشروعا بديلا عن الاستفتاء من ممثلي الولايات المتحدة وبريطانيا والأمم المتحدة، مبديا ترحيبه بإجراء "حوار بناء"، فيما أكد عزمه بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردية لإعلان موقفها "قريبا".

وقالت رئاسة الإقليم في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "البارزاني استقبل وفدا رفيع المستوى من التحالف الدولي مؤلفا من ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش والسفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان والسفير البريطاني فرانك بيكر والوفد المرافق لهم".
وأضافت الرئاسة أن "الجانبين بحثا مواضيع بينها قضية الاستفتاء المزمع إجراؤه في 25 أيلول 2017"، لافتة إلى أن "الوفد قدم مشروعا بديلا لإجراء الاستفتاء، وأن البارزاني تسلم البديل ورحب بإجراء الحوار البناء".

وأكد البارزاني، وفقا للبيان، إن "الاستفتاء والبديل المقترح ليسا قراري الشخصي وسيتم بحث الموضوع مع القيادة السياسية الكردستانية وسنعلن موقفنا بصدد الموضوع قريبا".

وكان مبعوث الرئيس الأميركي بريت ماكغورك وصل، أمس الأربعاء، إلى إقليم كردستان، فيما عقد فور وصوله اجتماعا مع هيرو إبراهيم عقيلة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني في السليمانية.

12 6 6 3 7
التعليق عن طريق :
2 - عباس العراقي
أذا وضععنا صوره الصهيوني مسعود البرزاني والصهيوني نتنياهو الإسرائيلي , فالنتيجه , أما أن يكون هذا نفس الشخص بملابس مختلفه أو اخوه توم من أم واحده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
14 - 10 - 2017
1 - إلى كاكا
مسعود لن يرحموك أبناء الجهاد الحسيني هذه المره لقد انتهى داعش اصدقا ئك ودول التكفير افعلها وسترى مصيرك الاسود
16 - 09 - 2017
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact