.

نائب يطالب بتحقيق "شفاف" بعمليات تدمير وحرق آلاف المنازل أغلبها للعرب في جلولاء

14 أيلول 2017 - 19:12

أمن

Alsumaria News Details Back
نائب يطالب بتحقيق...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
طالب النائب عن محافظة ديالى رعد الماس، الخميس، بفتح تحقيق "شفاف" بعمليات تدمير وحرق آلاف المنازل أغلبها للعرب في ناحية جلولاء، وفيما اشار الى تجريف 19 قرية ضمن حدود الناحية، شدد على أهمية "كشف الحقائق" امام الرأي العام.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، "حضرت تظاهرة سلمية لاهالي ديالى، وسط بعقوبة، اليوم للمطالبة برفض استفتاء اقليم كردستان في عموم المناطق المتنازع عليها في المحافظة ومنها جلولاء".

وأضاف الماس، أن "شيوخ وزعماء قبائل وساسة ومسؤولين قدموا لي تقريرا مهما أبرز مضامينه وجود 7 آلاف منزل سكني اغلبها للعرب في ناحية جلولاء، (70كم شمال شرق بعقوبة)، دمرت وأحرقت وجرفت بشكل غامض خلال السنوات الماضية بالاضافة الى تدمير وتجريف 19 قرية في حوض الطبج ضمن حدود جلولاء ايضا".
وطالب الماس بـ "فتح تحقيق شفاف لبيان من يقف وراء حرق وتجريف وتدمير الاف المنازل السكنية بالاضافة الى قرى الطبج"، مشدد أن "تلك المعلومات غاية في الاهمية ولابد من التحقيق بها لكشف الحقائق امام الرأي العام بشكل واضح".

وتعد جلولاء من المناطق المتنازع عليها وهي ذات غالبية عربية سقطت في قبضة "داعش" في صيف عام 2014 قبل ان يتم تحريرها من قبل البيشمركة والحشد الشعبي والقوات الامنية المشتركة.

2 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - عبارة خاطئة
هنالك عبارة انتقل استعمالها الخاطيء من فرد لاخر ويجب منع تداولها بشكل رسمي من الحكومة والشعب وهي عبارة المتنازع عليها اذ ان العراق برمته هو وطن لكل العراقيين وليس لطائفة او فئة دون اخرى فالاجدى حل هذا الاشكال وفورا لانه يساهم بتجزئة بلدنا العراق
15 - 09 - 2017
بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. أطفال داعش قنابل موقوتة ومصير مجهول

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

بالانفوغراف.. 28 شركة جوية اجنبية تسيطر على 73% من سماء العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact